Site icon العربي الموحد الإخبارية

إلدينسي يحرم ريال مدريد كاستيا من الصعود للدرجة الثانية

حُرم فريق ريال مدريد كاستيا، الفريق الثاني لنادي ريال مدريد، من التواجد في الدوري الإسباني الدرجة الثانية الموسم المقبل 2024/2023، بسبب التعادل المُحبط بنتيجة 4/4، الذي تعرض له في مجموع ذهاب وإياب المباراة الفاصلة لدوري الدرجة الثالثة أمام نادي إلدينسي العنيد.
انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو التابع لنادي ريال مدريد كاستيا، والتي أقيمت الأسبوع الماضي، بعد أيام قليلة من تمكن ريال مدريد من هزيمة برشلونة أتلتيك في نصف النهائي، إثر ريمونتادا رائعة.
وفي لقاء العودة على ملعب إلدينسي فشل فريق ريال مدريد كاستيا الذي يُشرف على تدريبه الأسطورة راؤول غونزاليس في الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين في أول 34 دقيقة من المباراة، بتلقي شباكه لهدفين، ما أدى لتحول المباراة إلى أشواط إضافية، عرفت تقدم الريال في الدقيقة 109 والعودة إلى السيغوندا، إلا أن الفريق عاد ليخفق في الحفاظ على تقدمه باستقبال هدف قاتل في الدقيقة 114، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 3/3.
وتنص قوانين المباريات الفاصلة في دوري الدرجة الثالثة الإسبانية على عدم خوض ركلات جزاء ترجيحية في حالة التعادل في مجموع الذهاب والإياب، وتأهل الفريق الذي أنهى في ترتيب أعلى بالجدول النهائي لمنافسات الدوري.
وكان ريال مدريد كاستيا احتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بدوري الدرجة الثالثة برصيد 69 نقطة، بينما احتل إلدينسي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 69، ما تسبب في تأهله إلى الدرجة الثانية بسبب أفضلية المركز فقط، في سوء حظ غير عادي للنادي الملكي!
فرحة أريباس لم تكتمل
افتتح ريال مدريد كاستيا أهداف المباراة عند الدقيقة 26 بواسطة اللاعب رافا مارين، وبعد دقائق قليلة أضاف كارلوس دوتور الهدف الثاني للنادي الملكي، ليقربه من العبور إلى الدرجة الثانية بعد غياب دام 10 أعوام، حيث هبط الفريق باحتلال المركز الـ 20 في موسم 2014/2013.
لكن مانويل نيتو أعاد إلدينسي إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف التقليص في الدقيقة 45+2.
مع بداية الشوط الثاني أحرز لاعب الوسط الإسباني المخضرم أليكس بيرنال هدف التعادل لأصحاب الأرض 2/2 في الدقيقة 68.

في الشوط الإضافي الأول، شارك نجل الأسطورة زين الدين زيدان، ثيو زيدان، بدلاً من ماريو مارتن، وحل إيكر برافو محل ألفارو رورديغيز، في نفس الدقيقة 102.
تمكن ريال مدريد بعدها من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 109 من ركلة جزاء نفذها لاعب الفريق الأول سيرخيو أريباس.
ووسط نشوة لاعبي ريال مدريد بهدف التقدم، تلقت شباكهم لهدف قاتل في الدقيقة 114 حمل توقيع اللاعب خوانتو أورتونو، لينتهي اللقاء الذي امتد لأربع دقائق كوقت بدل من ضائع في الشوط الإضافي بالتعادل الإيجابي 3/3.

Exit mobile version