Site icon العربي الموحد الإخبارية

آخرهم سيدورف.. أشهر 10 نجوم تحولوا للإسلام من عالم كرة القدم

اعتنق عدد كبير من نجوم كرة القدم العالم الديانة الإسلامية على مدار السنوات الماضية، كان آخرهم الهولندي كلارنس سيدورف.
بعض هؤلاء النجوم تحولوا إلى الإسلام خلال مسيرتهم كلاعبين لكرة القدم، والبعض الآخر فعلوا ذلك بعد اعتزال اللعبة، على غرار سيدورف.موقع “sports brief” أعد في وقت سابق تقريرا عن أبرز نجوم كرة القدم الذين تحولوا للإسلام على مدار السنوات الماضية.كلارنس سيدورف
يعتبر كلارنسف سيدورف أحد أهم نجوم خط الوسط في تاريخ ميلان الإيطالي ومنتخب هولندا، وقبل ذلك فريق أياكس أمستردام، من أشهر اللاعبين الذين غيروا ديانتهم.من ريفر بليت إلى بوكا جونيورز.. هل تغير معشوق ميسي في الأرجنتين؟
وأعلن سيدورف، بطل دوري أبطال أوروبا مع 3 فرق (أياكس وريال مدريد وميلان) عام 2022 أنه تحول إلى الدين الإسلامي، بعد مراحل من البحث والدراسة عبر زوجته صوفيا.فرانك ريبيريويبقى الفرنسي فرانك ريبيري، نجم بايرن ميونخ الألماني السابق، من أشهر النجوم الذي اعتنقوا الإسلام.
وفاز ريبيري سنة 2013 مع بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا وجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لأفضل لاعبي أوروبا.قبل 31 عاما.. تتويج أغرب بطل في تاريخ كأس أمم أوروبا (فيديو)
ولكن قبل ذلك بسنوات، وتحديدا في 2002، أعلن ريبيري تحوله للإسلام، بعد الزواج من الجزائرية وهيبة بلهامي.وشدد ريبيري على أن العقيدة الإسلامية منحته قوة إضافية على الصعيدين البدني والذهني ساعداه على أرض الملعب.
بول بوغباتحول الفرنسي بول بوغبا، بطل كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا ولاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق إلى الإسلام.وكان هذا التحول في حياة بوغبا في مستهل مسيرته الكروية، وقام بأداء فريضة الحج في 2017.
نيكولاس أنيلكا
يعتبر الفرنسي نيكولاس أنيلكا من أهم المهاجمين في مطلع الألفية الثالثة، حيث مثل مجموعة من فرق الصفوة في أوروبا، أبرزها ريال مدريد وأرسنال وليفربول ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.بعد بروزوفيتش.. برشلونة يجد بديل بوسكيتس في دفاتره القديمة
ولقد تحول أنيلكا إلى الإسلام حين كان في سن الـ16 من عمره، وأخذ اسم عبدالسلام بلال وذلك سنة 1995.
توماس بارتي
تحول توماس بارتي، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي الحالي وأتلتيكو مدريد الإسباني السابق ونجم غانا، إلى الإسلام في عام 2022، واتخذ لنفسه اسم “ياكوبو”.إيمانويل أديبايور
يبقى التوغولي إيمانويل أديبايور، مهاجم أرسنال السابق وأفضل هداف في تاريخ بلاده، من أهم مهاجمي قارة أفريقيا في العقد الأول من الألفية الثالثة.
ونجح أديبايور، لاعب مانشستر سيتي السابق، في الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا سنة 2008.بالصور.. كيف يقضي كريستيانو رونالدو إجازته الصيفية؟
وتحول أديبايور إلى الإسلام في عام 2016، مشدداً على وجود أوجه تشابه عديدة بين عيسى عليه السلام، ورسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، اللذين جاءا بالإنجيل والقرآن الكريم على الترتيب.
إيريك أبيدال
تحول الفرنسي إيريك أبيدال، أحد أشهر نجوم برشلونة الإسباني، إلى الإسلام في 2007، واتخذ اسم “بلال إيريك أبيدال”.
ويعتبر أبيدال من أهم نجوم فريق برشلونة الذهبي في عهد المدرب بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، وهو الجيل الذي توج بدوري أبطال أوروبا في 2009 و2011.
فريديك كانوتيه
اتخذ المالي فريدريك كانوتيه، نجم إشبيلية الإسباني السابق، من الإسلام ديناً له في عام 1999، حيث كان لا يزال يلعب في فرنسا.
وقام كانوتيه بجمع تبرعات عام 2020، بلغت مليون دولاراً أمريكياً، لبناء أول مسجد في إشبيلية منذ 700 عاماً.داني بلوم
تحول لاعب منتخب ألمانيا السابق داني بلوم إلى الإسلام في عام 2014 بعد دخوله إلى أحد المساجد وشعوره بألفة شديدة.
ومثل بلوم منتخب ألمانيا تحت 20 سنة ولعب بعد ذلك لفرق نورنبرغ وآينتراخت فرانكفورت وبوخوم.
ناثان إيلينغتون
لعب ناثان إيلينغتون لفرق ويست برومتش ألبيون وويغان أتلتيك وواتفورد وديربي كاونتي وغيرها من الأندية في إنجلترا قبل أن يتوقف عن اللعب في 2018.وتحول إيلينغتون إلى الإسلام سنة 2005 بعد الزواج من البوسنية ألما، ثم أنشأ سنة 2011 رابطة لاعبي كرة القدم المسلمين.

Exit mobile version