Site icon العربي الموحد الإخبارية

من العراق إلى المغرب.. الحسين عموتة يقود الأردن في كأس آسيا 2024

لجأ الاتحاد الأردني إلى المدرسة المغربية، لقيادة منتخب الأردن في بطولة كأس آسيا التي تُقام في قطر مطلع العام المقبل 2024.
وأعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، تعاقده مع المدرب المغربي الحسين عموتة، لتدريب المنتخب الوطني استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الرسمي: “سيتم تقديم المدرب الجديد للنشامى خلال الشهر المقبل، مع الإعلان عن الطاقم الفني والإداري والطبي المعاون وفقا لتوصية عموتة”.من قرية نجم ليفربول.. الزمالك يستنسخ محمد صلاح جديدا في مصر
ويستعد منتخب الأردن لخوض تصفيات كأس العالم 2026، والتي تنطلق أواخر العام الجاري، بالإضافة إلى نهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع 2024.
وسيتولى الحسين عموتة المسؤولية خلفا للعراقي عدنان حمد، الذي انتهى عقده مع الاتحاد الأردني خلال الفترة الماضية.
من هو الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن الجديد؟ويتمتع عموتة (53 عاما) بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات اللافتة، أبرزها لقب دوري أبطال أفريقيا مع نادي الوداد، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مع نادي الفتح الرباطي.من ريفر بليت إلى بوكا جونيورز.. هل تغير معشوق ميسي في الأرجنتين؟
كما حقق عموتة العديد من الألقاب المحلية مع السد القطري والوداد والفتح، وأخيرا الدوري المحلي مع الجيش الملكي المغربي.
وقاد عموتة الجيش الملكي قبل أيام للتتويج بلقب دوري المحترفين المغربي، بعد انتظار دام 15 عاما، بعدما تولى منصب المشرف العام قبل فترة قصيرة، في ظل عدم إمكانية أن يكون المدرب بسبب قاعدة تمنع تولي أي مدرب مسؤولية فريقين من نفس الدرجة في نفس الموسم.
بعد أهلي مصر والسعودية.. موسيماني يبدأ رحلة الوحدة الإماراتي (فيديو) وتعاقد عموتة مع الجيش لفترة امتدت لآخر 5 مباريات، بعد الانفصال عن المدرب الفرنسي فرناندو دا كروز، مما أفسح المجال أمام لخوض تجربة جديدة خارج أرض الوطن.
كما قاد الحسين عموتة المنتخب المغربي للمحليين، وحقق معه لقب كأس أفريقيا.

Exit mobile version