Site icon العربي الموحد الإخبارية

منتخب المغرب تحت 23 يسحق غانا ويبلغ نصف نهائي كأس إفريقيا

سحق منتخب المغرب تحت 23 عاماً نظيره الغاني بنتيجة 5-1 في المباراة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء وانتهت في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
وضمن المنتخب المغربي تواجده في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، بعد هذا الفوز العريض، حيث رفع رصيده لـ 6 نقاط في صدارة المجموعة A، بفارق 3 نقاط عن غينيا كوناكري الثانية وغانا الثالثة، بينما تذيل منتخب الكونغو برازفيل دون نقاط بعد تعرضه للخسارة في أول جولتين.
وبات منتخب المغرب على بُعد خطوة واحدة من بلوغ نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، إذا ما نجح في الفوز على خصمه القادم بالدور نصف النهائي أو خسر المباراة وفاز بلقاء تحديد المركز الثالث.
شهدت مواجهة المغرب ضد غانا تألقاً كبيراً من نجم نادي أوساسونا الإسباني عبد الصمد الزلزولي بصناعته للهدفين الأول والخامس، وتسجيله للهدف الرابع بنفسه في أول 3 دقائق من الشوط الثاني.
تقدم المغرب في الدقيقة 7 بواسطة لاعب لوهافر الفرنسي، أمير ريتشاردسون، بعد تلقيه تمريرة من عبد الصمد الزلزولي، وبعد 6 دقائق فقط أضاف إسماعيل صيباري الهدف الثاني بمساعدة اللاعب يانيس بقراوي.
وتواصلت الهيمنة المغربية في الشوط الأول، حين رد إسماعيل صيباري الهدية إلى زميله يانيس بقراوي ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 30.
وفي الوقت الذي اعتقد الجمهور المغربي أن المباراة حُسمت، أظهر المنتخب الغاني رغبة كبيرة في العودة بتسجيل هدف التقليص 1/3 عند الدقيقة 43 بواسطة اللاعب ساليم أدامز، وبعد دقائق سجلت غانا الهدف الثاني لكن تقنية الفار ألغته.

وفي بداية الشوط الثاني أراد عبد الصمد الزلزولي إنهاء أي فرصة لتحقيق المنتخب الغاني لريمونتادا بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 48، قبل أن يعود بتمريرة حاسمة انتهت بهدف خامس حمل توقيع يانيس بقراوي.
وخلال الدقائق الأخيرة من المباراة كاد المنتخب المغربي يضيف الهدف السادس لولا تدخل تقنية الفار.

Exit mobile version