Site icon العربي الموحد الإخبارية

قرعة كأس العالم 2026.. المجموعة الأسهل والأصعب لمنتخب الجزائر

تم تحديثه الخميس 2023/6/29 06:24 م بتوقيت أبوظبي
تشهد نهائيات كأس العالم 2026 مشاركة 48 منتخبا منها 9 منتخبات على الأقل من القارة الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخ المونديال.
وستحتضن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك النسخة 23 من البطولة الأبرز في العالم على مستوى المنتخبات.ويسعى منتخب الجزائر للمشاركة للمرة الخامسة في تاريخه في المونديال بعد أن ظهر سابقا في نسخ أعوام 1982 و1986 و2010 و2014.موعد قرعة كأس العالم 2026 والمستويات
تقام قرعة تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أفريقيا، يوم 12 يوليو/تموز بعاصمة كوت ديفوار أبيدجان، على هامش أعمال الجمعية العمومية العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
تاتا مارتينو وميسي.. ثنائية الدموع التي خسرت 4 ألقاب في الوقت القاتلوسيتم وضع الـ54 منتخبا في 6 أوعية مختلفة، يضم كل منها 9 منتخبات، بالاعتماد على تصنيف الفيفا الأخير الصادر يوم 29 يونيو/حزيران 2023.
وجاء منتخب الجزائر في المستوى الأول بجانب كل من مصر والكاميرون ونيجيريا والسنغال وتونس والجزائر والمغرب ومالي، وكوت ديفوار.
أما المستوى الثاني، فضم منتخبات بوركينا فاسو وغانا وجنوب أفريقيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية وغينيا وزامبيا والغابون، وغينيا الاستوائية.شراكة تعيد التاريخ.. إنتر ميامي يتعاقد مع مدرب ميسي الأسبقالمستوى الثالث تضمن منتخبات أوغندا وبنين وموريتانيا وكينيا والكونغو ومدغشقر وغينيا بيساو وناميبيا، وأنغولا.
في المقابل، شهد المستوى الرابع وجود منتخبات موزمبيق وغامبيا وليبيا وسيراليون وتوغو وتنزانيا وزيمبابوي وأفريقيا الوسطى، ومالاوي.
المستوى الخامس ضم منتخبات النيجر وجزر القمر والسودان ورواندا وبوروندي وأثيوبيا وإي سواتيني وبوتسوانا، وليبيريا.
ميسي يقتحم عالم التمثيل.. ما التفاصيل؟ (فيديو) وتضمن المستوى السادس منتخبات ليسوتو وجنوب السودان وجزر موريس وتشاد وساو تومي وبرينسيبي وجيبوتي وسيشل وإيرتريا والصومال.
المجموعة الأسهل للجزائر في تصفيات كأس العالم 2026
يعتبر منتخب غينيا الأسهل على الورق من بين باقي منتخبات المستويات الثاني، خاصة وأنه فشل في ترك بصمة على الساحة الأفريقية طوال السنوات الأخيرة.ويمثل منتخب ناميبيا الحلقة الأضعف في منتخبات المستوى الثالث، وأيضا منتخب مالاوي في المستوى الرابع، بجانب بوتسوانا في المستوى الخامس وأخيرا جيبوتي في التصنيف السادس.
المجموعة الأصعب الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026
تسعى جميع منتخبات المستوى الأول، بما في ذلك الجزائر لتفادي منتخبي غانا وجنوب أفريقيا القويين والذين سبق لهما التأهل للمونديال في عدة مناسبات سابقة.خطأ غريب ينقل إدوارد ميندي إلى الأهلي المصري (صورة)كما يعتبر منتخب أنغولا صعب المراس في المستوى الثالث نظرا لامتلاكه لعدد كبير من اللاعبين ينشطون في المستوى العالي في أوروبا.كما يبقى منتخب ليبيا الأقوى ضمن منافسي المستوى الرابع وأيضا أثيوبيا في المستوى الخامس، في حين تعتبر منتخبات المستوى السادس كلها سهلة على الورق.

Exit mobile version