Site icon العربي الموحد الإخبارية

“يويفا” يحسم موقف برشلونة من دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية عن موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” من استبعاد برشلونة الإسباني من النسخة المُقبلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ويواجه النادي الكتالوني اتهامات بالفساد الرياضي، في ظل المزاعم التي تؤكد منحه خوسيه نيغريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أموالا بشكل غير قانوني.
ومنح برشلونة نيغريرا هذه الأموال خلال فترة عمله في لجنة الحكام، من أجل ما تم وصفه بالحصول على تسهيلات تحكيمية خلال مباريات الفريق بالمسابقات المحلية.من الدوري الألماني.. ليفربول يدعم محمد صلاح بصفقة جديدةوبناء على ذلك، خضع البارسا لتحقيق قضائي في إسبانيا، لكن الإدارة تحركت بـ5 دعاوى ضد صحفيين ووسائل إعلام، تتهمهم بتشويه صورة النادي بمعلومات مغلوطة في هذه القضية، بحسب ما أكدته تقارير إعلامية إسبانية.
كذلك، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فتح تحقيقا مفصلا في هذه القضية، حيث يواجه النادي الكتالوني عقوبة المنع من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.ورغم هذه التحقيقات، أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية حصول نادي برشلونة على رخصة الاتحاد الأوروبي للمشاركة في دوري الأبطال.
موقف برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024وفقا لما ذكرته صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أبلغ برشلونة بالمشاركة في النسخة القادمة بشكل طبيعي.مفاجأة.. كريستيانو رونالدو يتجه إلى الإعلاموأوضحت الصحيفة أن “يويفا” لا يمانع مشاركة برشلونة في دوري الأبطال، خاصة أن التحقيقات لم تثبت أي مخالفة أوروبية من النادي.وأشارت إلى أن برشلونة واثق في الوقت الحالي من أنه لن يُعاقب من يويفا في قضية نيغريرا.
ومن المقرر أن يقع برشلونة في التصنيف الأول خلال النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكونه بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي.جدير بالذكر أن برشلونة لم يحقق لقب دوري أبطال أوروبا منذ التتويج به في نسخة 2015 على حساب يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1.

Exit mobile version