Site icon العربي الموحد الإخبارية

كأس إفريقيا تحت 23 عاماً.. غينيا ترافق المغرب للمربع الذهبي

حسم منتخب المغرب تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً بالعلامة الكاملة، بعد تحقيقه الفوز الثالث توالياً وجاء على حساب منتخب الكونغو بنتيجة 1-0، في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب منافسات المجموعة الأولى.
وسجل يوسف الإدريسي هدف الفوز لمنتخب المغرب في الدقيقة 7، في المباراة الأولى له التي يُشارك فيها أساسياً.
وبهذا الفوز تربع أشبال الأطلس على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما احتل منتخب غينيا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ليُرافق المغرب إلى الدور نصف النهائي.
في حين جاء منتخب غانا ثالثاً بـ4 نقاط، ومنتخب الكونغو بدون نقاط في المركز الأخير.
وسينتظر منتخبا المغرب وغينيا المتأهلين عن المجموعة الثانية التي تضم النيجر ومصر ومالي والغابون.
ويتساوى منتخبا مصر والنيجر بأربع نقاط وتأتي مالي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين ودعت الغابون البطولة بعد خسارتين متتاليتين.
وتلعب الغابون ضد مصر، والنيجر أمام مالي مساء السبت في ذات التوقيت.

وتشارك في هذه البطولة الإفريقية 8 منتخبات، تم تقسيمها إلى مجموعتين، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
ويتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث مباشرة لأولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع نظيره من قارة آسيا من أجل بلوغ الألعاب الأولمبية العام المقبل.
وتُقام هذه النسخة الرابعة من البطولة خلال الفترة الممتدة بين 24 يونيو الجاري و8 يوليو 2023 في المغرب.
وهذه المرة الثانية التي تستضيف فيها المغرب منافسات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، وذلك بعدما احتضنت البطولة لأول مرة في عام 2011، والتي كانت مؤهلة لأولمبياد لندن 2012.
المجموعة الأولى: المغرب – غانا – الكونغو – غينيا.
المجموعة الثانية: مصر – مالي – الغابون – النيجر.

Exit mobile version