Site icon العربي الموحد الإخبارية

مارسيليا يتعاقد مع لاعب الوسط كوندوغبيا من أتلتيكو مدريد

أعلن أولمبيك مارسيليا الجمعة، تعاقده مع لاعب خط الوسط جيوفري كوندوغبيا من أتلتيكو مدريد، دون الكشف عن مدة العقد أو القيمة المالية للصفقة.
وذكر النادي الفرنسي في بيانه: “أعلن أولمبيك مارسيليا اليوم عن التعاقد مع جيوفري كوندوغبيا من أتلتيكو مدريد. لاعب خط الوسط وقع لأولمبيك مارسيليا بعد إتمام الفحص الطبي بنجاح”.
بدوره شكر أتلتيكو مدريد لاعب منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى: “الاتفاق مع مارسيليا لانتقال كوندوغبيا. شكراً لك جيفري، نتمنى لك الأفضل في هذا التحدي الاحترافي الجديد”.

ولعب جيفري كوندوغبيا، خريج أكاديمية لانس، أول مباراة احترافية له في سن الـ17، واستدعي بانتظام للمنتخب الفرنسي للشباب، وفاز لاعب خط الوسط بكأس العالم تحت 20 سنة. بعد عدة مشاركات مع المنتخب الفرنسي، انضم إلى منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى في 2018، حيث أصبح قائداً للمنتخب.
طوال مسيرته الاحترافية، لعب كوندوغبيا مع الأندية التي اعتادت على المسابقات الأوروبية، من إشبيلية إلى إنتر ميلان، ثم موناكو.
وبعد موسمين في إيطاليا، عاد إلى إسبانيا لينضم إلى فالنسيا، حيث أصبح لاعباً أساسياً تحت قيادة مارسيلينو، وفاز بكأس الملك ضد برشلونة في عام 2019 وقاد النادي إلى اللعب في دوري أبطال أوروبا في موسمين متتاليين.
وبعد أن لعب أكثر من 100 مباراة مرتدياً قميص فالنسيا، انضم إلى أتلتيكو مدريد في 2020 وتوج بطلاً لإسبانيا في عام 2021. ولعب ما مجموعه 93 مباراة رسمية على مدار 3 مواسم تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

Exit mobile version