Site icon العربي الموحد الإخبارية

نيس يعلن تعاقده مع المدرب الإيطالي فرانشيسكو فاريولي

أعلن نادي نيس تاسع الدوري الفرنسي في الموسم الماضي، الجمعة، تعاقده مع المدرب الإيطالي الشاب فرانشيسكو فاريولي (34 عاماً) لمدة عامين.
وأوضح نيس أن فاريولي الذي لم يكن يشرف على أي فريق منذ إقالته من منصبه مدرباً لفريق ألانياسبور في فبراير الماضي، سيتسلم مهامه رسمياً الإثنين خلال استئناف الفريق لتدريباته، وذلك خلفاً لديدييه ديغار الذي سيشغل منصب مدير النادي.
وعمل فاريولي مدرباً لحراس المرمى في فرق الشباب المختلفة في إيطاليا ثم في أكاديمية أسباير في قطر، قبل أن يستدعيه مواطنه روبرتو دي تسيربي، مدرب برايتون الإنجليزي الحالي، للانضمام إلى طاقمه. وعمل الرجلان معاً بين عامي 2017 و2020 في بينيفينتو ثم ساسوولو.
انتقل فاريولي بعد ذلك إلى تركيا حيث سرعان ما أصبح المدرب الأول، في سن الحادية والثلاثين، لفريق فاتح كاراجمروك من مارس 2021 إلى ديسمبر 2021، ثم ألانياسبور بين يناير 2022 وفبراير 2023.
في هذين الناديين، تم تقدير أسلوبه وفلسفته في اللعب (75 مباراة أدت في المجموع إلى 31 انتصاراً). هذا ما أغرى الإدارة الرياضية في نيس، التي اضطرت لإيجاد حل بديل بعد استحالة تجنيد ريجيس لو بريس، المتمركز حالياً في لوريان والذي لا يرغب رئيسه، لويك فيري، في الانفصال.

Exit mobile version