Site icon العربي الموحد الإخبارية

يوفنتوس يضم نجل رئيس جمهورية.. التفاصيل الكاملة للصفقة

تم تحديثه السبت 2023/7/1 05:55 م بتوقيت أبوظبي
أعلن يوفنتوس تعاقده رسميا مع تيموثي وياه نجم منتخب أمريكا، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

تيموثي وياه وصل إلى مدينة تورينو للخضوع للفحوصات الطبية يوم الخميس الماضي تمهيدا للانضمام إلى يوفنتوس، قبل أن يعلن اليوفي ضمه بشكل رسمي اليوم السبت.ما هي تفاصيل عقد تيموثي وياه مع يوفنتوس؟وأصبح تيموثي وياه لاعبا جديدا في صفوف يوفنتوس اعتبارا من يوم السبت 1 يوليو/تموز 2023، وفقا لما أعلنه اليوفي عبر موقعه الرسمي.ناد مفاجئ.. خوان كوادرادو يقترب من الدوري السعودي
وذكر يوفنتوس أنه تعاقد مع تيموثي وياه، البالغ من العمر 23 عاما، وذلك بشكل دائم قادما من صفوف ليل.
ولم يكشف يوفنتوس عن القيمة المالية للصفقة، غير أن تقارير صحفية أشارت إلى أنها كلفت النادي الإيطالي نحو أكثر من 10 ملايين يورو بالإضافة إلى المتغيرات (2.1 مليون يورو).
ومن المقرر أن يرتدي وياه القميص رقم 22 مع يوفنتوس، خلال مدة عقده حتى عام 2028، وهو نفس الرقم الذي كان يرتديه رفقة ليل.وسيحل وياه بدلا من الكولومبي خوان كوادرادو الذي غادر البيانكونيري بعد نهاية عقده في 30 يونيو/ حزيران الماضي، ليقترب من الانتقال للدوري السعودي.
مَن هو تيموثي وياه؟
ورغم أن تيموثي ويا هو نجل جورج وياه أحد أبرز أساطير الكرة الأفريقية، ورئيس دولة ليبيريا حاليا، فإنه يدافع عن ألوان الولايات المتحدة الأمريكية، التي يحمل جنسيتها.
تيموثي وياه يبلغ من العمر 23 عاما، حيث وُلد عام 2000 في مدينة “بروكلين” بولاية نيويورك الأمريكية.ورث تيموثي حب كرة القدم من والده جورج وياه، الأفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سنة 1995.وياه الصغير لعب لعدة أندية أمريكية قبل انتقاله إلى أوروبا من بوابة باريس سان جيرمان في 2014.”صاروخ” بايرن ميونخ ينتظر ريال مدريد على طريقة مبابيوبعد تدرجه في الفئات السنية مع سان جيرمان، تم تصعيد تيموثي إلى الفريق الأول في موسم 2017-2018، ثم أُعير إلى سيلتيك الاسكتلندي في 2019، قبل أن يرحل إلى ليل في نفس العام.
وشارك اللاعب الصغير مع منتخب أمريكا في كأس العالم 2022 بقطر، وتمكن من تسجيل هدف في شباك ويلز بمرحلة المجموعات، ليحقق ما عجز عنه والده الذي كان يحلم فقط بفرصة المشاركة في كأس العالم بألوان بلده.ماذا قدم تيموثي وياه مع ليل؟وخلال الفترة التي قضاها في ليل، سجل وياه 8 أهداف وقدم مثلهم تمريرات حاسمة في 107 مباريات بمختلف المسابقات على مدار 4 مواسم.وحقق اللاعب مع ليل، طوال فترة تواجده معه لقب الدوري الفرنسي وكذلك السوبر المحلي.

Exit mobile version