Site icon العربي الموحد الإخبارية

في الطريق للتتويج.. هل يُصعق الأهلي المصري بذكرى 2018؟

يلتقي فريق الأهلي مع نظيره الاتحاد غدا السبت، في مباراة مؤجلة من الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقد تكون مباراة الاتحاد هي سر تتويج الأهلي بالدوري حال فاز الأحمر ثم تعثر بيراميدز ثاني الترتيب أمام سيراميكا كليوباترا بعدها بيومين في الجولة 33.ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة بفارق 5 نقاط عن بيراميدز الثاني، والمتبقي له 3 مباريات، وحال فشل الأخير في الفوز على سيراميكا وانتصر الأحمر على زعيم الثغر، سيصل الفارق إلى 8 نقاط مع تبقي مباراتين فقط للثاني.زيارة رسمية.. النصر السعودي يطلب 3 لاعبين من برشلونة
ووقتها سيكون من المستحيل على بيراميدز اللحاق بالأهلي وسيتوج بطل أفريقيا بالدوري للمرة الأولى منذ عام 2020.
إلا أن الاتحاد سيستعين بذكرى آخر انتصاراته على الأهلي، والذي تحقق قبل 5 سنوات في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 بملعب السلام.
ووقتها فاز الاتحاد 4-3 بأهداف، حيث سجل له أيمن أشرف (هدف عكسي) وخالد قمر وشافيو موموني وأحمد الألفي، بينما أحرز أهداف الأحمر مروان محسن ووليد سليمان ومحمد شريف.
وبعدها نجح الأهلي في تحقيق 8 انتصارات إلى جانب تعادل يتيم مع الاتحاد في التسع لقاءات الأخيرة بين العملاقين.اتهامات بالجملة وبيان ناري.. هدف يفجر الجدل في الدوري المصري (فيديو)
وفشل الاتحاد في تسجيل أي هدف في مرمى الأهلي خلال آخر 3 لقاءات بين الفريقين، حيث انهزم 0-1 و0-3 الموسم الماضي، ثم 0-3 في الجولة 4 من الموسم الحالي، في لقاء أهدر فيه زعيم الثغر ركلتي جزاء عبر محمود علاء وأحمد عادل “ميسي”.
ويبدو للاتحاد صعوبة تكرار سيناريو الفوز على الأهلي بعد 5 سنوات، ليس فقط بسبب تفوق الأحمر في المواجهات المباشرة مؤخراً، ولكن لسوء نتائج زعيم الثغر في البطولة المحلية.
ويعود تاريخ آخر فوز للاتحاد في الدوري إلى 14 أبريل/ نيسان الماضي، حين تفوق 3-1 على سموحة، بعدها تعادل الفريق في 3 مباريات وخسر 4.

Exit mobile version