Site icon العربي الموحد الإخبارية

روبليف يهزم كاراتسيف ويبلغ الدور الثالث في ويمبلدون

حوّل أندريه روبليف تأخره بالمجموعة الافتتاحية ليتغلب على أصلان كاراتسيف 6-7 و6-3 و6-4 و7-5 في مواجهة روسية خالصة، الخميس، ليحقق فوزه الـ50 في البطولات الأربع الكبرى ويبلغ الدور الثالث في ويمبلدون للتنس.
وفاز كاراتسيف على روبليف في مواجهتهما الوحيدة السابقة في طريقه للتتويج بأول لقب له في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين، لكن المصنف السابع ثأر لهذه الهزيمة بفضل إرساله الفعال وأدائه الحاسم على الشبكة.
والعشب ليس الأرضية المفضلة لروبليف لكنه تأقلم ببطء مع سرعة رد فعل الكرة عليه عقب خسارة نهائي بطولة هاله، وبدا أن مستواه قد تحسن منذ خروجه من دور الـ16 في ويمبلدون عام 2021.
وقال روبليف “المرة الوحيدة التي التقينا فيها هزمني، لذلك كنت متوتراً حقاً. كنت أحاول تقديم أفضل ما لدي لأنه عندما يكون أصلان في حالته يحطم الكرة ويرسل الضربات الناجحة من أي مكان في الملعب. من الصعب حقاً اللعب ضده”.

وبدأ كاراتسيف المباراة ببطء عندما فقد إرساله في الشوط الأول وتبادل اللاعبان الضربات من الخط الخلفي للملعب، قبل أن ينجح في كسر إرسال منافسه ليتعادلا 5-5.
وجاء الإرسال الأول القوي لروبليف لإنقاذه ويجبر مواطنه على خوض شوط فاصل بفضل 4 ضربات إرسال دون رد في شوط استغرق 57 ثانية فقط، لكن كاراتسيف تقدم 5-1 قبل أن يحسم المجموعة الأولى.
وكانت المجموعة الثانية متكافئة للغاية حتى كسر روبليف إرسال كاراتسيف والنتيجة 4-3 بعد أطول تبادل ضربات في المباراة بين اللاعبين، وضربة رائعة من على الشبكة جاءت بعيدة عن متناول كاراتسيف.
وأثناء هتاف الجماهير للضربة الرائعة، رفع روبليف يده على الفور في اعتذار خجول، لكنه أرسل بعدها لحسم المجموعة ليدرك التعادل 1-1 مع مواطنه.
ورغم أن المنطقة أمام الشبكة كانت صعب الوصول إليها بالنسبة لروبليف في بداية المباراة، لكنه بدأ يستهدفها بانتظام وفعالية.
وبدت المباراة متكافئة في معظمها حيث استمرت قرابة 3 ساعات، واستمتعت الجماهير بالضربات الأرضية القوية من كاراتسيف.
وعانى كاراتسيف لكسر إرسال منافسه ورغم ذلك سنحت 5 نقاط أمام روبليف لكسر إرسال منافسه مقابل نقطتين لكاراتسيف، بينما استغل المصنف السابع أول نقطة للفوز بالمباراة لحسم انتصاره.
وسيواجه روبليف، الذي لم يلعب في ويمبلدون العام الماضي بسبب الحظر المفروض على لاعبي روسيا وبيلاروس، البلجيكي دافيد غوفين، المشارك ببطاقة دعوة، الفائز على توماس باريوس فيرا المتأهل من التصفيات.

Exit mobile version