Site icon العربي الموحد الإخبارية

تسيتسيباس ينتفض ويُنهي آمال موراي في ويمبلدون

تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على البريطاني آندي موراي 7-6 و6-7 و4-6 و7-6 و6-4 في الدور الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس، ليسكت الجماهير البريطانية، الجمعة.
وكان اللاعب اليوناني البالغ عمره 24 عاماً متأخرا بمجموعتين لواحدة لصالح موراي، الفائز بلقب ويمبلدون مرتين، عندما توقفت المباراة مساء أمس الخميس بموجب القواعد التي تنهي المنافسات عند الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي.
وحافظ تسيتسيباسالمصنف الخامس في البطولة على هدوئه مع استئناف المباراة، الجمعة، ليحسم المجموعة الرابعة في الشوط الفاصل بعدما حافظ كلا اللاعبين على إرساليهما.
وبدأ الإرهاق ينال من موراي (36 عاماً)، الذي خضع لجراحة في الفخذ في 2019، في المجموعة الخامسة وكسر تسيتسيباس إرسال منافسه للمرة الأولى في المباراة.
وحسم تسيتسيباس المباراة لصالحه في الفرصة الثالثة التي سنحت له عندما أطلق إرسالاً ساحقاً.
وبدا موراي مرشحاً للفوز مساء الخميس تحت الأضواء والسقف المغلق، بينما كانت الجماهير تهتف للاعب البريطاني في أجواء مشابهة لمباريات كرة القدم.
ومع بداية البطولة، كانت هناك آمال كبيرة في أن أيقونة الرياضة البريطانية يمكن أن ينافس على لقبه الثالث في ويمبلدون، لكن ذلك لم يحدث.
وقال موراي للصحفيين “من الواضح أنني أشعر بخيبة أمل كبيرة الآن. بالتأكيد لا يمكن أن تعرف عدد الفرص التي ستحصل عليها للعب هنا. حتى أكون صريحاً، كل عام لا تسير فيه الأمور بالطريقة التي أريدها يكون الأمر صعباً بالنسبة لي”.
احترام متبادل
تغلب تسيتسيباس على موراي في مباراة عاصفة في بطولة أميركا المفتوحة 2021، عندما اتهم اللاعب البريطاني نظيره اليوناني بالغش عقب استراحة طويلة في دورة المياه في لحظة حاسمة خلال المباراة.

وهذه المرة كان هناك احترام من الجانبين، حيث قدم تسيتسيباس بعض الهجوم الشجاع لمواجهة الحائز على 3 بطولات كبرى والمصنف الأول عالمياً سابقاً.
وقال تسيتسيباس “المباراة لا يمكن أن تكون سهلة أمام آندي. الجميع يحبه هنا. كانت مباراة صعبة للغاية. أشعر بالانبهار من مدى قدرته على التحمل بعد خضوعه لعدة جراحات في أعلى الفخذ ومستواه اليوم. كان الأمر مرهقاً للأعصاب. كانت عقبة وأمراً صعباً للغاية عندما تكبر وأنت تشاهده وهو يلعب في هذا الملعب”.
ولم يظهر موراي أي علامة على الإصابة بعد سقوطه المثير في وقت متأخر أمس الخميس قبل دقائق من فوزه بالمجموعة الثالثة، وتلقيه دعماً صاخباً من الجماهير.
لكن تسيتسيباس كان جاهزاً بشكل لا يصدق ليحسم المجموعة الرابعة المتوترة من خلال شوط فاصل، بعد أداء قوي من اللاعبين في ضربات الإرسال كما كانا طوال المباراة.
وسيلتقي تسيتسيباس، الذي احتاج أيضاً إلى 5 مجموعات للفوز على النمساوي دومينيك تيم بالدور الأول وكان يلعب لليوم الرابع على التوالي، مع الصربي لاسلو ديري المصنف 60 حيث يسعى لمواصلة مسيرة طال انتظارها في ويمبلدون.
وبعدما بلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام وكذلك نهائي رولان غاروس 2021، كانت أفضل نتائج تسيتسيباس في ويمبلدون بلوغ دور الـ16 فقط في 2018.

Exit mobile version