Site icon العربي الموحد الإخبارية

ويمبلدون: تسورينكو تفوز بأطول شوط فاصل في تاريخ فردي السيدات

سقطت ليسيا تسورينكو على الأرض من الإرهاق عقب فوزها بالدور الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس على آنا بوغدان، الجمعة، في مواجهة مثيرة أنقذت خلالها 5 نقاط للفوز بالمباراة وحسمت أطول شوط فاصل في تاريخ فردي السيدات في البطولات الأربع الكبرى.
وتقاسمت اللاعبة الأوكرانية ومنافستها الرومانية غير المصنفة أول مجموعتين، لكن معركة لا تصدق على مر العصور بدأت عند التعادل 6-6 في المجموعة الثالثة، حيث بذلت تسورينكو مجهوداً كبيراً لتحسم الفوز 4-6 و6-3 و7-6 (20-28).
وأنقذت تسورنكو 5 نقاط للفوز بالمباراة واستغلت النقطة السابعة لتحقق الفوز بعد نقطة أخيرة طويلة، مما دفع الجماهير في الملعب رقم 14 للتعبير عن فرحتها الشديدة، بينما رقدت اللاعبة الأوكرانية على الأرض وتنفست بشدة ومنافستها تنتظرها عند الشبكة، بعد مباراة استمرت 3 ساعات و40 دقيقة.
وكان أطول شوط فاصل سابق في مباراة بمنافسات فردي السيدات في البطولات الأربع الكبرى قد بلغ 36 نقطة، وذلك في المجموعة الافتتاحية لفوز دينيسا أليرتوفا على جوانا كونتا في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة 2015.
ووصل الشوط الفاصل اليوم إلى 38 نقطة ليعادل شوط المجموعة الأولى من فوز آندي روديك على جو-ويلفريد تسونغا في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة 2007.
وخاض الأميركي جون إيسنر والفرنسي نيكولا ماهو أطول مباراة على الإطلاق في الدور الأول في ويمبلدون عام 2010، وتنافس الثنائي لمدة 11 ساعة وخمس دقائق على مدى 3 أيام قبل أن ينتزع إيسنر المجموعة الخامسة 70-68.

Exit mobile version