Site icon العربي الموحد الإخبارية

ثنائية مُبكرة تنصر الأهلي على الاتحاد في الدوري المصري

عاد النادي الأهلي بثلاث نقاط جديدة من الاسكندرية بفوزه بثنائية نظيفة على الاتحاد السكندري، في مباراة مؤجلة منذ الجولة 21 من منافسات الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على برج العرب، مساء اليوم السبت 8 يوليو.
حسم الأهلي نقاط المباراة لصالحه خلال الـ 15 دقيقة الأولى من اللقاء، حيث افتتح النتيجة من ركلة جزاء نفذها علي معلول في الدقيقة 10، تحصل عليها حسين الشحات، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 13 بواسطة محمود كهربا بتسديدة من لمسة واحدة داخل المنطقة بعد عرضية بيرسي تاو.
وأهدر النادي الأهلي وابل من الفرص السهلة على مدار الـ 45 دقيقة الثانية من المباراة، بعد سلسلة من التعديلات التي أجراها المدير الفني مارسيل كولر.
وشارك كل من خالد عبد الفتاح ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ورامي ربيعة من على دكة البدلاء بدلاً من علي معلول وأليو ديانغ ومحمد فخري وحسين الشحات ومحمد هاني.
وأكمل نادي الاتحاد السكندري الدقائق الأخيرة من المباراة بـ 10 لاعبين بعد طرد نجم وسطه خالد الغندور بالبطاقة الصفراء الثانية بسبب الخشونة المفرطة.

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بلقب الدوري المصري؟
رفع النادي الأهلي رصيده لـ 75 نقطة بعد الفوز السهل الذي حققه على الاتحاد السكندري، ليبتعد عن أقرب ملاحقيه “بيراميدز” بفارق 8 نقاط، ويصبح على بُعد نقطتين فقط من حسم اللقب لصالحه.
ولعب الأهلي 29 مباراة حتى الآن، بينما خاض بيراميدز 31 مباراة، بالتالي يستطيع المارد الأحمر حسم لقب الدوري المصري للمرة ال43 في التاريخ إذا ما حقق الفوز في المباراة القادمة أمام الزمالك أو تعادل في المباراتين القادمتين على أقل تقدير.
وتجمد نادي الاتحاد السكندري في المركز السابع برصيد 42 نقطة بالتساوي مع إنبي الثامن، وبفارق نقطة واحدة عن المصري البورسعيدي صاحب المرتبة الخامسة ولديه مباراة أقل سيخوضها يوم غد أمام فاركو في الاسكندرية.

Exit mobile version