Site icon العربي الموحد الإخبارية

الهلال VS النصر.. من يمتلك أفضل وسط في الدوري السعودي؟

يستغل ناديا الهلال والنصر، عملاقا الكرة السعودية، فترة الانتقالات الصيفية الجارية لتدعيم صفوفهما بأفضل شكل قبل انطلاق الموسم الجديد.
ويأمل الهلال والنصر في المنافسة على لقب الدوري السعودي بعدما تُوج به الاتحاد خلال الموسم الماضي لأول مرة بعد غياب 14 عاما.وأبرم قطبا الرياض بعض الصفقات في الميركاتو الصيفي الجاري لتدعيم صفوف الفريق، حيث تعاقد الهلال حتى الآن مع لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز من ولفرهامبتون الإنجليزي، والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي الإنجليزي.مباشر: نتيجة مباراة النصر وفيركا الودية
وعلى الجانب الآخر، أبرم النصر أولى صفقاته الصيفية بالتعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش قادما من إنتر ميلان الإيطالي، بعد منافسة قوية مع برشلونة الإسباني على التعاقد معه.
وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية كيف سيكون خط وسط الهلال والنصر في الموسم المقبل.
خط وسط الهلال في موسم 2023-2024
بالتأكيد سيعتمد الهلال على روبن نيفيز كمحور ارتكاز في طريقة اللعب التي سيعتمد عليها المدرب البرتغالي الجديد جورجي جيسوس، والذي عاد للفريق خلفًا للأرجنتيني رامون دياز.
كما حسم الهلال صفقة أخرى في خط الوسط، بعد توصله لاتفاق نهائي للحصول على خدمات الدولي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب لاتسيو الإيطالي، بعقد يمتد 3 أعوام، على أن يتم توقيع العقود رسميا في الأيام المقبلة، وفقا لما أكدته صحيفة “الرياضية” السعودية.سوبر كولر.. ملك البطولات الجديد في الأهلي المصريوبالتالي فإن خط وسط الهلال سيتكون بشكل مبدئي من سافيتش كلاعب وسط دفاعي (مركز 6)، وأمامه روبن نيفيز كلاعب وسط متقدم (مركز 8).
ويأتي ذلك في الوقت الذي يكثف فيه الهلال محاولاته للتعاقد مع البرتغالي الآخر برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي، والذي سيكمل القطعة الناقصة في خط وسط “الزعيم” حال موافقته على العرض المقدم إليه.
وفي حالة عدم قدوم سيلفا، فإن جيسوس سيلجأ إلى لاعب وسط آخر، وقد يتمثل الخيار الأقرب في سلمان الفرج قائد الفريق، الذي يواصل الآن برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في معظم مباريات الموسم الماضي.
خط وسط النصر في موسم 2023-2024
كانت أولوية النصر خلال الميركاتو الصيفي تدعيم خط الوسط، وهو ما تحقق بعد التعاقد رسميا مع واحد من أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في أوروبا بالموسم الماضي، مارسيلو بروزوفيتش.
مارسيلو بروزوفيتش لاعب وسط متعدد الاستخدامات، وهو معروف بحسه التكتيكي الذكي، وحضوره الجسدي القوي، بالإضافة إلى قدرته على التمرير بإتقان، ولعب دورا كبيرا في تأهل إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.لكن يبدو أن النصر لن يكتفي بضم بروزوفيتش فقط، حيث وضع النادي عدة خيارات أخرى على الطاولة لتقوية خط الوسط، وآخرهم البرتغالي أوتافيو لاعب بورتو، بجانب الإيفواري سيكو فوفانا قائد لانس الفرنسي، وفقا لتقارير إعلامية، لكن لم يتم حسم أي صفقة حتى الآن.ثأر الأهلي ينذر الزمالك بحقبة سوداء جديدة في الدوري المصريوخاض النصر أولى مبارياته الودية استعدادا للموسم الجديد في مواجهة فيركا خلال معسكر إعداد النادي بالبرتغال، بالاعتماد على الثلاثي المحلي عبدالله الخبيري وعبدالمجيد الصليهم وأيمن يحيى في خط الوسط، ومن الممكن أن تتم الاستعانة بأي منهم خلال الموسم الجديد.
ورغم ذلك، لا يزال يخطط النصر بقيادة المدرب البرتغالي الجديد لويس كاسترو لعقد عدة صفقات عالمية في خط الوسط بالميركاتو الحالي، مع الإبقاء على الثلاثي الأجنبي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي أندرسون تاليسكا ثنائي الهجوم، بجانب الظهير الأيسر الإيفواري غسيلان كونان.

Exit mobile version