Site icon العربي الموحد الإخبارية

تحدث عن محمد صلاح.. أفريقيا تُخرج مبابي من أزمات باريس سان جيرمان

أخرج كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، نفسه من الأزمات التي يعيشها مع النادي الفرنسي مؤخرا، من خلال كرة القدم الأفريقية.
وشهدت الأيام الأخيرة العديد من التكهنات حول مستقبل مبابي مع باريس سان جيرمان، لا سيما بعدما أكد أنه سيرحل عن الفريق عقب نهاية الموسم المقبل، وسط تأكيدات على رغبة النادي الفرنسي في بيعه خلال هذا الصيف.وأجرى مبابي مقابلة مع شبكة “NCI Sports”، مساء الثلاثاء، خلال وجوده في الكاميرون، لكنه ركَّز على الحديث عن كرة القدم الأفريقية، دون التطرق للحديث عن مستقبله،متى يتسلم الأهلي درع الدوري المصري؟ووفقا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن فايزة العماري، والدة مبابي ووكيلة أعماله، وضعت شرطًا ألا يُسأل نجلها عن مستقبله في باريس سان جيرمان نهائيًا، ليتناول عدة قضايا تستعرضها “العين الرياضية” في السطور التالية.
ماذا قال مبابي عن العنصرية؟وبدأ مبابي المقابلة بالحديث عن العنصرية، قائلا: “علينا أن نفعل المزيد، علينا أن نجد أفضل صيغة، نحن في عام 2023 ومن المستحيل أن تحدث هذه الأشياء”.
وأضاف: “الحالة الأخيرة كانت فينيسيوس جونيور (لاعب ريال مدريد الإسباني)، ولكن هناك العديد من الحالات، لا يمكننا أن ندع هذه السلوكيات تحدث”.عقوبة مفاجئة.. كريستيانو رونالدو بلا صفقات في النصر السعودي
وكان فينيسيوس جونيور قد تعرض للعنصرية خلال مباراة لعبها ريال مدريد ضد فالنسيا، خلال الموسم الماضي من الدوري الإسباني، بعد سلسلة من الهتافات التي صدرت ضده بهذا الشأن على مدار الموسم.أين يلعب نجل مبابي في المستقبل؟من ناحية أخرى، تحدث مبابي عن المنتخب الذي سيلعب له نجله في المستقبل، بين منتخب فرنسا أو الكاميرون، مسقط رأس أبيه.وقال النجم الفرنسي في هذا الصدد: “لقد عشت طوال حياتي في فرنسا، ولكن قد يكون ابني مختلفًا”.أول رد رسمي.. هل خالف الأهلي مبادئه من أجل إمام عاشور؟ (فيديو) وواصل: “إذا كنت أعيش في الكاميرون فسيكون ابني مغرمًا بالكاميرون أكثر، ولكن إذا كان في فرنسا، فسيكون مع فرنسا”.
مشاريع مبابي في أفريقيا
كما تحدث مبابي عن مشاريعه في القارة الأفريقية، قائلا: “لدي الكثير من الأشياء لأقوم بها هنا في الكاميرون، مع مؤسستي وعائلتي، أبحث عن طريقة للمساهمة”.
وأضاف: “أريد أن أفعل أشياء كثيرة لجعل الكاميرون سعيدة مرة أخرى، لقد بنينا مدرسة للصم والبكم، نريد المشاركة، لدينا العديد من المشاريع الأخرى، إنها مهمة بالنسبة لي، وإلا لن أكون هنا، أريد أن أفعل ذلك بنفسي”.”هدية للخطيب”.. مرتضى منصور يسخر من صفقة إمام عاشور
وعن إجازته في الكاميرون أوضح مبابي: “قلبي قريب من أفريقيا، لن ننقذ العالم، ولكن من المهم أن نبذل أقصى ما في وسعنا، بإقامة المشاريع الجيدة التي لها تأثير، أريد أن يكون لي تأثير، مرات عديدة لا يفعل اللاعبون ذلك، لكن ليس لأنهم لا يريدون ذلك، إنه بسبب نقص المعرفة”.
وأكمل: “إنها أصولي، على الرغم من أنني لم آت إلى هنا كثيرًا، لكني سعيد دائمًا لوجودي هنا، أتابع كأس الأمم الأفريقية، ولدي أصدقاء في المنتخبات الأفريقية، أنا دائمًا على اطلاع”.
ماذا قال مبابي عن محمد صلاح؟مبابي تحدث أيضا عن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في إطار حديثه عن تطور كرة القدم الأفريقية في السنوات الأخيرة.الأهلي السعودي يترقب.. بايرن ميونخ يصدم ساديو ماني وأوضح: “هناك الكثير من التطور في كرة القدم الأفريقية، كان هناك تفوق قبل ذلك لم يعد موجوداً، نرى المغرب في كأس العالم الماضية، تونس فازت علينا في دور المجموعات، هناك فرق عالية الجودة، واللاعبون أيضا من جميع أنحاء العالم”.وأكمل: “مستوى الكرة الأفريقية يرتفع كل عام، نحن نرى أن لديهم مستوى عالٍ، لدي الكثير من الاحترام لهذه الفرق، هناك لاعبون رائعون مثل محمد صلاح، ساديو ماني وأشرف حكيمي، يلعبون في أفضل فرق في العالم”.
ماذا قال مبابي عن أشرف حكيمي؟وعن علاقته بالمغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، أوضح مبابي: “إنه صديقي قبل كل شيء وزميلي، أتمنى له الأفضل في مسيرته”.
وأتم: “منتخب المغرب كان يهزم منتخبات عظيمة، كانت لديهم كأس عالم رائعة، لحسن الحظ فزنا عليهم، يجب على الفرق الأفريقية ألا تضع الحواجز”.

Exit mobile version