Site icon العربي الموحد الإخبارية

دجوكوفيتش يقلب الطاولة على روبليف ويبلغ نصف نهائي ويمبلدون

بلغ النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، مساء اليوم الثلاثاء 11 يوليو، بفوزه على الروسي أندري روبليف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، في اللقاء الذي استمر لمدة ساعتين و51 دقيقة، على ملعب سنتر كورت في العاصمة لندن.
تأخر نوفاك دجوكوفيتش، المُصنف الثاني عالمياً، في النتيجة لأول مرة في نسخة هذا العام من بطولة ويمبلدون للتنس، حين خسر المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، لكنه استطاع قلب التأخر إلى فوز ساحق بثلاث مجموعات دون مقاومة كبيرة من خصمه الروسي.
وخطف روبليف المصنف السابع المجموعة الافتتاحية لكنه أيقظ المارد النائم ليعاقبه دجوكوفيتش الذي استمر في حصد النقاط والأشواط، ليؤكد رغبته الكبيرة في مواصلة حلم التتويج بلقبه الخامس توالياً في بطولة ويمبلدون.
دجوكوفيتش يُعادل رقم روجر فيدرر
قدم روبليف بعض اللمحات الرائعة في التنس تضاهي اللاعبين الكبار في العالم، لكن ذلك لم يكن كافيا لمنع دجوكوفيتش البالغ من العمر 36 عاما من بلوغ الدور قبل النهائي للمرة 46 في البطولات الأربع الكبرى معادلا الرقم القياسي للبطل ثماني مرات روجر فيدرر.
وحين كسر روبليف إرسال دجوكوفيتش في الشوط الثامن بفضل ضرباته الأمامية القوية وحافظ على إرساله الشخصي ليفوز بالمجموعة الأولى، بدا أن الفوز الأول في دور الثمانية ببطولة كبرى في المحاولة الثامنة بات ممكنا حتى أمام منافس لم يخسر في الملعب الرئيسي منذ عشر سنوات.

لكن سرعان ما أعاد نوفاك ديوكوفيتش فرض هيمنته في المجموعة الثانية التي جاءت من طرف واحد.
وسيطر اللاعب الصربي على اللعب حيث كسر إرسال منافسه في بداية المجموعة الثالثة لكن روبليف لم يستسلم ودفع دجوكوفيتش لأقصى حدوده قبل أن يصبح اللاعب الصربي على بعد مجموعة واحدة من تحقيق انتصاره 33 تواليا في ويمبلدون.
وتأخر روبليف البالغ من العمر 25 عاما 3-1 في المجموعة الرابعة ولم يكن هناك عودة حيث أنهى دجوكوفيتش الفوز في مباراته 400 بالبطولات الأربع الكبرى وهو إنجاز لم يبلغه سوى فيدرر وسيرينا وليامز.
وسيلتقي نوفاك دجوكوفيتش بعد نتيجة مباراة اليوم مع يانيك سينر في ظهوره 12 في الدور قبل النهائي لويمبلدون بعد أن تغلب اللاعب الإيطالي أيضا على منافسه الروسي رومان سافيولين في وقت سابق اليوم الثلاثاء.

Exit mobile version