Site icon العربي الموحد الإخبارية

غوندوغان يصل لبرشلونة: أقدّم خبرتي وسأتكيّف مع أدوار مختلفة

تعهّد الألماني إيلكاي غوندوغان بوضع “خبرته” في تصرّف برشلونة، و”التكيّف مع أدوار مختلفة” في الفريق، الذي انضمّ إليه من مانشستر سيتي.
جاء ذلك لدى وصوله السبت إلى برشلونة، قبل تقديمه رسمياً الاثنين، علماً أنه وقّع عقداً حتى عام 2025، مع خيار لعام إضافي.
وقال غوندوغان بعد وصوله إلى مطار “إل برات” في كاتالونيا: “أنا سعيد جداً لوجودي أخيراً في برشلونة والانضمام إليكم. أتطلّع إلى موسم رائع والمباراة الأولى” مع الفريق.
وأضاف: “إنه حلم أن أكون في برشلونة. أتذكّر عندما كنت طفلاً ورأيت برشلونة (بقيادة المدربين فرانك) رايكارد وبيب (غوارديولا). أنا من مشجعي برشلونة، كنت أتابعه عن كثب دائماً في كل موسم، وأنا سعيد جداً وفخور جداً بأن أكون جزءاً من هذا الفريق”.
وتابع: “أتوقّع كرة قدم جيدة (الموسم المقبل). أعتقد بأن هناك الكثير من الإمكانات في الفريق، مع لاعبين شبان، وأعتقد بأنني أستطيع مساعدتهم، من خلال خبرتي، لبلوغ المستوى التالي. الأساس موجود، الإمكانات موجودة، لذلك يبقى فقط إثبات ذلك هذا الموسم، ولهذا السبب أتيت، ولذلك سأبذل جهداً وأكون متفانياً لأتمكّن من الاستمتاع بهذا الأمر”.

غوندوغان اعتبر أنه “يستطيع تقديم كثير من الخبرة”، مستدركاً: “واضح أن هناك جودة رائعة في خط وسط برشلونة. يمكنني التكيّف مع أدوار مختلفة: أكثر دفاعية وأكثر هجومية. أنا لاعب يحب الاستحواذ على الكرة، وأعتقد بأن هذا أمر مهم جداً كي تكون لاعباً في برشلونة، بسبب أسلوبه في اللعب. كذلك أبذل دوماً قصارى جهدي لمساعدة الفريق قدر الإمكان، إذ في النهاية، يمكن للأفراد المساعدة ولكن ما يهمّ هو الفريق”.
واعتبر أن التدرّب بقيادة تشافي هرنانديز “يعني الكثير بالنسبة إليه”، مضيفاً: “إنها فرصة عظيمة لي من أجل مواصلة التطوّر والتحسّن بوصفي لاعباً. تحدثت معه عدة مرات قبل التوقيع، وأعتقد بأننا نفكر في كرة القدم بالطريقة ذاتها، مثلما كان الحال عندما كان لاعباً وكما أنا الآن. أعتقد بأن طريقة تفكيرنا وشخصيتينا متشابهتان”.

Exit mobile version