Site icon العربي الموحد الإخبارية

بشهادة القائد الأسبق.. 5 مزايا لإنييغو مارتينيز مدافع برشلونة الجديد

دعم فريق برشلونة الإسباني دفاعاته في الانتقالات الصيفية الحالية بضم الدولي إنييغو مارتينيز، قادما من مواطنه أتلتيك بلباو، في صفقة مجانية، بعد انتهاء عقده مع الأخير.
ورغم أن الفريق الكتالوني ظهر قويا من الناحية الدفاعية الموسم الماضي خاصة على الصعيد المحلي، حيث تلقى 20 هدفا فقط في 38 مباراة بالدوري الإسباني، فإنه قام بتدعيم خطوطه الخلفية من أجل تفادي بعض الأخطاء التي حدثت له لا سيما على الصعيد القاري، وتسببت في توديعه بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي مبكرا.وكشف جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة السابق وقائده المعتزل، عن مزايا مارتينيز مدافع الفريق الكتالوني الجديد، مؤكدا انه سيمثل مكسبا كبيرا ودعما قويا للبلوغرانا في الموسم الجديد.برائحة برشلونة.. باريس سان جيرمان يعثر على بديل مبابي ونيمار
وقال بيكيه، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية معددا مزايا مارتينيز صاحب الـ32 عاما: “كنا زميلين في المنتخب لفترة، وهو لاعب كبير يلعب في الدوري الإسباني منذ وقت كبير سواء مع ريال سوسيداد أو أتلتيك بلباو، وهما فريقان رائعان، مما قاده لاكتساب خبرة كبيرة”.
وأضاف: “يتقدم بالكرة بشكل رائع، ويجيد اللعب بكلتا ساقيه، كما أن شخصيته متميزة”، مؤكدا أن المدافع الباسكي سيتأقلم بسهولة مع الفريق الكتالوني خلال الفترة المقبلة، وأن خط دفاع برشلونة “سيكون الأكثر تنافسية في وجوده بجانب رونالد أراوخو وأندرياس كريستينسن وجول كوندي، الذين يستطيعون اللعب في هذا المركز”.
وعن إمكانية فوز الفريق بالدوري الإسباني مجددا رغم رحيل العديد من لاعبيه وعلى رأسهم القائد سيرجيو بوسكيتس قال بيكيه: “برشلونة بوسعه الفوز بالبطولة بكل أريحية، لأن لديه فريقا جيدا جدا، مكون من شباب يتمتعون بالموهبة وواعدين في جميع المراكز”.غياب صلاح ومفاجأة مبابي.. من أسرع لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023؟
وواصل: “هذا الجيل الجديد أظهر خلال الأشهر الماضية أنه قادر على المنافسة على أكمل وجه، وهذا ما يجعل التوقعات مرتفعة للغاية، على الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر النادي”.

Exit mobile version