Site icon العربي الموحد الإخبارية

ريال مدريد يعلن تنصيب خوسيه بيري رئيساً فخرياً للنادي

أعلنت إدارة نادي ريال مدريد تنصيب اللاعب السابق للفريق خوسيه مارتينيز بيري “رئيساً فخرياً” للنادي الملكي، وهو المنصب الشاغر منذ وفاة أمانسيو أمارو مطلع شهر فبراير من العام الجاري.
وجاء في بيان موقع ريال مدريد الرسمي “يعلن مجلس الإدارة برئاسة فلورنتينو بيريز، اليوم 17 يوليو 2023، الموافقة على الاقتراح المقدم إلى الجمعية العامة للأعضاء بتعيين خوسيه مارتينيز بيري رئيساً فخرياً لريال مدريد”.

من هو خوسيه بيري الرئيس الفخري الجديد؟
على غرار أمانسيو كان “خوسيه بيري” لاعباً في صفوف ريال مدريد الذب فاز بكأس أوروبا عام 1966 بتشكيلة مكونة من 11 لاعباً إسبانياً.
وحمل الرئيس الفخري الجديد ألوان ريال مدريد في 16 موسماً حيث شارك في 561 مباراة وسجل 172 هدفاً وهذا رغم أنه يلعب كمدافع حر.
بالإضافة إلى كأس أوروبا عام 1966 توج “بيري” بعشرة بطولات من بينها 4 في مسابقة كأس إسبانيا، كما انه كان دولياً مع منتخب لاروخا في 41 مباراة وشارك في كأسي العالم عام 1966 في إنجلترا و 1978 في الأرجنتين.
وتم منحه جائزة ريال مدريد من قبل الرئيس التاريخي للنادي سانتياغو بيرنابيو عقب التتويج بكأس إسبانيا عام 1968 بعدما لعب النهائي وهو يعاني من حمى شديدة وكسرة في الترقوة منذ الدقيقة 10.
عقب تركه لريال مدريد انتقل “بيري” إلى نادي بيوبيلا المكسيكي حيث أكمل هنالك دراسته في الطب، في عام 1983 التحق بالطاقم الفني للنادي الملكي وبقي هنالك حتى عام 1996 حيث عين بعدها سكرتيرا تقنيا وبعدها مديرا رياضياً.
اقرأ أيضاً

Exit mobile version