Site icon العربي الموحد الإخبارية

الدوري السعودي.. طموح نحو جلب أفضل المواهب العالمية

قال سعد اللذيذ الرئيس التنفيذي المكلف لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، أن الدوري السعودي يسعى إلى جلب أفضل المواهب من كل العالم، ولكن بطريقة فعّالة وناجحة اقتصادياً.
أضاف اللذيذ في حديث نشره الحساب الرسمي لرابطة الدوري السعودي “لا يوجد عائق بالنسبة لنا ألا يكون دورينا في المستقبل مماثل للدوري الإنجليزي مثلاً، أو ألا نحقق أشياءً مشابهة لما حققه الدوري الألماني أو الإسباني أو الإيطالي”.
شدد اللذيذ على أن استراتيجة رابطة الدوري السعودي للمحترفين لم تأت من فراغ بل هي جزء من استراتيجيات التحول التي تعيشها المملكة العربية السعودية على كافة الأصعدة.
مضيفاً “هذا أكبر مشروع رياضي طموح تقدمه السعودية وهو أعلى بكثير من مجرد استقطاب لاعبين أو قدوم نجوم عالميين”.
وأكد الرئيس التنفيذي المكلف برابطة الدوري السعودي للمحترفين أن الهدف من جلب النجوم هو تطوير المواهب السعودية في دوري روشن، قائلاً: “اللاعب السعودي عليه أن يعي ضرورة أن يكون على مستوى عال”.
وأبدى اللذيذ استعداد السعودية لاستقطاب خبرات وكفاءات عالمية في جميع المجالات التشغيلية والتجارية لتطوير أداء عمل الأندية المحلية.
ونجحت الأندية الكبرى في دوري روشن السعودي خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي في جلب عديد الأسماء العالمية امتدادا للصفقة الحدث بضم نادي النصر للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في المركاتو الشتوي الماضي.

وشرح اللذيذ ألية استقطاب النجوم العالمية حيث قال: “أندية دوري روشن، تقوم بعمل دراسات فنية عن احتياجاتها، مع اقتراح أسماء نجوم عالميين، تريد التعاقد معهم”.
وكشف الرئيس التنفيذي، عن أن النيجيري مايكل إيمينالو مدير كرة القدم برابطة الدوري السعودي للمحترفين وفريق عمله، سيكونوا مسؤولين عن تحليل هذه الدراسة، ومن ثم الموافقة عليها، أو تقديم اقتراحات أخرى للأندية، تتعلق باحتياجات فنية أو أسماء عالمية مختلفة.
وضم الهلال مدافع المنتخب السنغالي كاليدو كوليبالي إلى جانب البرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.
واستقطب حامل اللقب، الاتحاد جدة، النجمان الفرنسيان كريم بنزيما ونغولو كانتي، وظفر غريمه الأهلي جدة بالحارس السنغالي إدوارد ميندي والمهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو.
وجاء نصيب النصر من النجوم العالمية بضم الكرواتي بروزوفيتش والإيفواري سيكو فوفانا.

Exit mobile version