Site icon العربي الموحد الإخبارية

شاهد.. ليونيل ميسي يقود إنتر ميامي لتخطي كروز أزول

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ناديه إنتر ميامي الأميركي للفوز ضيفه كروز أزول المكسيكي (2-1) في كأس الدوريات 2023.
ونجح ميسي في تسجيل هدف الفوز لفريقه إنتر ميامي في آخر دقيقة من المباراة من ركلة حرة بديعة، ليكسر التعادل الذي خيم على المباراة.

وقام المدير الفني الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو بإراحة الأسطورة ليونيل ميسي بتركه على مقاعد البدلاء في بداية المواجهة أمام كروز أزول في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الدوريات 2023 التي ينظمها الاتحادان الأميركي والمكسيكي.
وعرفت المواجهة حضوراً كبيراً للنجوم والمشاهير على رأسهم أسطورة كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس، الذي قام بإلقاء التحية على ميسي قبل بداية المباراة.
كما شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، إذ كان النادي الأميركي قد أعلن عن نفاذ التذاكر للمرة الأولى.
وأقيمت المباراة الأولى للميسي على ملعب “DRV PNK” على بعد 48 كيلومتراً من ميامي، ويتسع الملعب لـ18 ألف متفرج.

قانون كأس الدوريات.. لا مجال لـ”التعادل”
خلافاً للقوانين المتعارف عليها في دور مجموعات جميع مسابقات كرة القدم عبر العالم، تعرف بطولة “كأس الدوريات” نظاماً مختلفاً، إذ يُمنع أن تنتهي المباريات بالتعادل.
وفي حال نهاية المباريات بالتعادل في دور المجموعات، يحصل كل فريق على نقطة، قبل أن يتم التوجه إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز الذي يحصل على نقطة إضافة، وبذلك يحصد الفريق الفائز بركلات الترجيح نقطتين، بينما يحصل الخاسر بركلات الترجيح على نقطة واحدة.

ميسي يخطف الأضواء.. وإنتر ميامي يتقدم في النتيجة
شكَّل الظهور الأول للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفقة إنتر ميامي الأميركي الحدث الأبرز عبر العالم، إذ تناقلت وسائل الإعلام العالمية صور تواجده على دكة البدلاء في الليلة الرسمية الأولى له رفقة فريقه الجديد.

وشهد الشوط الأول من المواجهة بين إنتر ميامي وضيفه كروز أزول المكسيكي تعرض لاعب الفريق المضيف إيان فراي لإصابة خطيرة أرغمته على الخروج في الدقيقة 30، ليعوضه زميله نواه ألين.
وتقدم رفاق “البديل” ليونيل ميسي في النتيجة من كرة رائعة من اللاعب تايلور، الذي استلم كرة طولية من زميله روبي روبينسون، ليقتحم الجبهة اليمنى للفريق المكسيكي ويسدد الكرة في مرمى الحارس أندريس غودينو.

ميسي يبدأ رحلته مع إنتر ميامي بهدف رائع
قرر المدير الفني الأرجنتيني تاتا مارتينو، مدرب نادي إنتر ميامي الأميركي إقحام الثنائي ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 53 من المواجهة في محاولة لحسم نتيجة المباراة وكبح طموح الفريق المكسيكي.

ومُنح ليونيل ميسي شارة فور نزوله أرضية الملعب بديلاً لزميله بينجامان كريماتشي.
ورغم دخول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، واصل الفريق الضيف كروز أزول ضغطه بحثاً عن تعديل النتيجة، وهو ما نجح في تسجيله أورييل أنتونا في الدقيقة 66 مستغلاً غياب التغطية الكافية من مدافعي إنتر ميامي.
وحاول القائد ليونيل ميسي إعادة فريقه إلى المقدمة، إذ منح لاعبي الخط الهجومي في فريقه تمريرات “رائعة”، لكن التنظيم الدفاعي للفريق المكسيكي حال دون نجاح إنتر ميامي في تسجيل ثاني الأهداف، بينما كان كروز أزول أكثر خطورة في الجزء الأخير من الملعب.
من جهته، حاول لاعبو فريق إنتر ميامي وفي مقدمتهم سيرجيو بوسكيتس البحث عن إيصال الكرة للقائد ليونيل ميسي من أجل إيجاد حلول لاقتحام الدفاع المحكم للفريق المكسيكي،
وفي الدقيقة 87، انسل ليونيل ميسي وراء ظهر الخط الدفاعي للفريق المكسيكي، ليمنح أحد زملاءه تمريرة الهدف الثاني، قبل أن يرفع يحتسب الحكم تسللاً ضد بطل العالم الأرجنتيني ليُلغي هدف التقدم لفريق إنتر ميامي.
وفي الدقيقة 94، نجح الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل هدف من ركلة حرة رائعة ليمنح فريقه الفوز في أول مباراة من دور مجموعات كأس الدوريات 2023.

Exit mobile version