Site icon العربي الموحد الإخبارية

كوفاتش: دوريكم في خطر

انتقد الكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب فريق فولفسبورج الأول لكرة القدم، أمس، أسلوب اللعب في الدوري الألماني “بوندسليجا” بعد أعوام قضاها بالتدريب في البطولة، محذرًا من خطورة تراجع مستواه.
وقال كوفاتش، في تصريحات صحافية: “فوجئت بأن عديدًا من فرق الدوري الألماني، تعتمد على ثلاثة لاعبين في خط الدفاع، كما تتجاوز دور خط الوسط من خلال الكرات الطولية للمهاجمين. هناك أيضًا عديدٌ من الركلات الحرة والركنية، وليس هذا أسلوب لعب، يشير إلى السيطرة على الكرة”. مضيفًا: “جرت العادة على أن نقول إن فرنسا لديها خامس أقوى بطولة دوري من حيث المستوى. الآن، وبعد أن ذهبت إلى فرنسا، يجب أن أدرك بأن كرة القدم هناك جيدة بالفعل، وأنه يتعيَّن علينا الحذر في البوندسليجا من أن نفقد مكانتنا”.
وأوضح المدرب، أن هذا الأسلوب في اللعب يعدُّ نقيضَ كرة القدم الفرنسية، التي تعطي اهتمامًا كبيرًا للنواحي الخططية، مشيرًا إلى أن “البوندسليجا” تفقد شيئًا من هذا الأسلوب.
وسبق لكوفاتش “51 عامًا”، أن قاد آينتراخت فرانكفورت لحصد لقب كأس ألمانيا، كما أسهم في إحراز بايرن ميونيخ بطولة الدوري قبل الانتقال إلى تدريب موناكو الفرنسي لمدة عام ونصف العام في 2020.

Exit mobile version