Site icon العربي الموحد الإخبارية

انتقال تاريخي إلى الدوري الإنجليزي.. موسى ديابي صدم النصر السعودي

أصبح الفرنسي موسى ديابي لاعبا جديدا في صفوف أستون فيلا الإنجليزي بعدما رفض عرضًا ضخمًا من النصر السعودي لضمه.

وكانت إدارة النصر وضعت موسى ديابي كأحد أهداف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية، لكن فشلت الصفقة رغم أن المفاوضات وصلت بالفعل لمراحل متقدمة.وفي بيان عبر موقعه الرسمي، السبت، أعلن أستون فيلا تعاقده مع الجناح الأيمن موسى ديابي بعد التوصل لاتفاق مع باير ليفركوزن الألماني على ضمه في الميركاتو الجاري.أكملوا الفحص الطبي.. الدوري السعودي ينتظر 4 نجوم من البريميرليغولم يكشف أستون فيلا عن القيمة المالية للصفقة، غير أن شبكة “سكاي سبورت” كشفت أنها كلفت النادي 50 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو أخرى كإضافات.
وأصبح موسى ديابي بذلك أغلى لاعب في تاريخ أستون فيلا، متجاوزا أولي واتكينز مهاجم الفريق الذي انضم للنادي عام 2020 قادما من برينتفورد مقابل 34 مليون يورو، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”.وبات ديابي ثالث صفقات أستون فيلا هذا الصيف، بعد ضم الإسباني باو توريس من فياريال الإسباني مقابل 33 مليون يورو، والبلجيكي يوري تيليمانس من ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة انتقال حر.
لماذا رفض موسى ديابي عرض النصر لضمه؟
وكان النصر قدم عرضا لباير ليفركوزن تصل قيمته إلى 43 مليون يورو بجانب المتغيرات وفقا للتقارير.
غير أن أستون فيلا استمر في سباق التعاقد معه وحسم الصفقة لصالحه في النهاية بعد تقديم عرضه الجديد بقيمة 50 مليون يورو.من المحلة إلى المصري.. كأس الرابطة ترفض الخضوع أمام الجماهيروحسبما كشفه الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، في وقت سابق، فإن موسى ديابي فضَّل الانتقال لأستون فيلا على النصر لأنه يريد الانضمام إلى مشروع المدرب أوناي إيمري، في الوقت الذي يعتبر فيه أن اللعب للدوري الإنجليزي الممتاز كأولوية.
ماذا قدم موسى ديابي مع باير ليفركوزن؟
انتقل موسى ديابي المولود في مالي إلى باير ليفركوزن في صيف 2019، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.
وشارك صاحب الـ24 عاما في 172 مباراة مع باير ليفركوزن في جميع المسابقات، وسجل 49 هدفا وقدم 48 تمريرة حاسمة.

Exit mobile version