Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيناريو سينمائي.. نادي الشباب السعودي يتعرض لعملية احتيال

تعرض الشباب لعملية احتيال غريبة خلال الأسابيع القليلة الماضية، تزامنا مع منعه من القيد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويتعلق الأمر بالروماني كونستانتين بوديسكو الذي لعب مع الشباب في موسم 2018-2019، قبل رحيله المفاجئ ورفع النادي شكوى ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للحفاظ على حقوقه.ورغم حصول الشباب على حكم من فيفا يلزم بوديسكو بدفع مبلغ 723 ألف دولار للنادي، لكن اللاعب الروماني قام بالطعن على الحكم أمام المحكمة الرياضية، وأرجعت له الحق بالحصول على مستحقاته من الشباب.
قضية الشباب مع بوديسكو وإيقاف القيد
وبعدما دفع النادي المبلغ، تبيَّن أنه قام بتحويل الأموال لجهة ما في فيتنام بدلًا من تحويلها للاعب، حسبما كشف متخصص القانون الرياضي، أحمد الشيخي، الذي أشار للأزمة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.الهلال السعودي وميتروفيتش.. تطور مفاجئ قبل البطولة العربيةوكتب أحمد الشيخي عبر حسابه بتويتر: “للأسف، تأكّد لنا وقوع الشباب ضحية جديدة لجريمة احتيال، وقد أصدر فيفا يوم أمس قراراً يؤكد فيه استمرار منع التسجيل المفروض على النادي رغم تعرضه لعملية الاحتيال”.
وأوضح: “بدأت القصة عندما أصدرت محكمة كاس قراراً بإلزام الشباب بدفع مبلغ لصالح اللاعب بوديسكو، وحينما دفع الشباب تبيّن أنه قام بتحويل الأموال (لجهة ما) في فيتنام بدلاً من تحويلها للاعب المقيم في رومانيا، حيث قام المحتالون بتغيير حرفين من البريد الإلكتروني المعتمد وإصدار فاتورة مزورة مطابقة للحقيقية”.واستطرد تغريدته:”يذكر أننا بدأنا قبل عام بالتحذير من عمليات احتيال ممنهجة ومنظمة، وبالتغريدة المقتبسة تحدثنا عن حالة مشابهة نقولها عن اطّلاع، هذا الأمر متكرر، والفيفا يعلم عن هذه الجريمة المنظمة وعن طرق وقوعها، والحذر واجب”.
وأكمل الشيخي: “أياً يكن حتى هذه اللحظة، ما زال بوديسكو لم يستلم حقه، وما زال الشباب ممنوعاً من التسجيل، ولرفع المنع يتعين عليه إعادة دفع المبلغ مرةً أخرى للاعب صاحب الحق، وأيضاً تسوية القضايا الأخرى.رئيس ريال مدريد يكشف.. كيف يتابع تطورات أزمة مبابي في باريس؟وأنهى:”نتمنى لبوديسكو ولنادي الشباب تجاوز هذه المشكلة، ومتفائل بأن النادي سيتغلب على هذه الفترة الصعبة نوعاً ما من ناحية الفراغ الإداري والانتخابات والإعداد والتعاقدات.”
جدير بالذكر أن الشباب قد أعلن عن إبرام صفقة واحدة، بالتعاقد مع الكولومبي جوستافو كويلار نجم خط وسط الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
ومن المقرر أن يشارك الشباب في البطولة العربية “كأس الملك سلمان 2023” التي تنطلق يوم 27 يوليو/تموز الجاري، في الوقت الذي يستهل فيه مشواره بالموسم الجديد للدوري السعودي يوم 14 أغسطس/آب المقبل بمواجهة الأخدود الصاعد حديثا لدوري الأضواء.

Exit mobile version