Site icon العربي الموحد الإخبارية

منتخب المغرب يتطلع لمفاجأة في ظهور تاريخي بكأس العالم للسيدات

تم تحديثه الأحد 2023/7/23 06:09 م بتوقيت أبوظبي
يتطلع منتخب المغرب لتحقيق مفاجأة جديدة خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقامة حاليا في نيوزيلندا وأستراليا.
وتستضيف نيوزيلندا وأستراليا بطولة كأس العالم للسيدات 2023 بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بينها 8 منتخبات تسجل ظهورها المونديالي الأول بينها المغرب، الذي يعد أول منتخب عربي يشارك في البطولة.ويستهل منتخب المغرب مشواره بمونديال السيدات بمواجهة ألمانيا، صاحبة اللقبين السابقين في البطولة (2003 و2007)، والتي كانت أول منتخب يحقق اللقب مرتين متتاليتين وخسرت مرة واحدة خلال 24 مباراة بدور المجموعات، وذلك ضمن المجموعة الثامنة التي تضم كذلك منتخبي كوريا الجنوبية وكولومبيا.رئيس ريال مدريد يكشف.. كيف يتابع تطورات أزمة مبابي في باريس؟
وأكدت غزلان الشباك، قائدة المغرب، أن منتخب أسود الأطلس لا يسعى لمجرد تسجيل ظهور مشرف في مونديال السيدات 2023، لكنه سيعمل على تحمل مسؤولية كونه أول منتخب عربي يشارك في البطولة، ويحقق إنجازا غير مسبوق على شاكلة منتخب الرجال الذي حل رابعا في كأس العالم 2022 بقطر كأول فريق عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.
وقالت غزلان، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي الأحد نشرتها وكالة “رويترز”: “لسنا هنا مجرد رقم، وإنما جئنا للمنافسة.. نتشرف لأننا أول منتخب عربي يشارك في المونديال، ولذلك نشعر بأن علينا مسؤولية كبيرة لتقديم صورة جيدة وإظهار الإنجازات التي حققها المنتخب المغربي”.
وأضافت قائدة منتخب المغرب: “المشاركة في البطولة إنجاز كبير بالنسبة لنا، لكننا نأمل أن تمهد مباراتنا أمام ألمانيا الطريق للقاءات أخرى”.
“ليس مستحيلا”.. حلم صعب يرسم طموحات رونالدو في النصر السعوديوكان المنتخب المغربي ضمن مكانه في البطولة بعدما حل وصيفا في بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022 التي استضافها على أرضه بعدما خسر في النهائي من جنوب أفريقيا 1-2، وتوجت غزلان بجائزة أفضل لاعبة في البطولة.
وقال الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي، يتطلع لخوض التحدي أمام ألمانيا في مستهل مشواره بكأس العالم للسيدات 2023، مؤكدا أن لاعباته “يعرفن جميعا أنهن هنا في المونديال، وأنها ستكون أولى مبارياتهن في تاريخ البطولة.. لكن الرسالة الموجهة لهن أن هذا أمر إيجابي للغاية سيكسبهن خبرة كبيرة”.

Exit mobile version