Site icon العربي الموحد الإخبارية

بيراميدز يحرم الأهلي من دوري اللا هزيمة ويسقطه بثلاثية نظيفة

خسر النادي الأهلي للمرة الأولى في الدوري المصري الممتاز موسم 2023/2022، مساء اليوم الأحد 23 يوليو، عندما حل ضيفاً على بيراميدز في لقاء مؤجل من الجولة 28، استضافه ملعب الدفاع الجوي.
وانتصر بيراميدز بنتيجة 0/3 في استغلال مثالي للأخطاء الدفاعية المتكررة للاعبي الأهلي بقيادة محمد عبد المنعم الذي سجل الهدف الأول بالخطأ في مرماه بعد فشله في التعامل مع كرة عرضية من الجهة اليمنى.
ورفع بيراميدز رصيده لـ 73 نقطة لينهي الموسم في المركز الثاني بفارق 13 نقطة عن الزمالك الثالث، بينما تجمد الأهلي في المركز الأول برصيد 82 نقطة ولا تزال لديه مباراة مؤجلة أخيرة أمام نادي المصري البورسعيدي صاحب المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 47 نقطة بفارق 11 نقطة عن فيوتشر الرابع.
بيراميدز يسيطر بالطول والعرض
بسط فريق بيراميدز سيطرته التامة على مجريات الشوط الأول، في ظل غياب معظم العناصر الأساسية للنادي الأهلي، حيث قرر المدير الفني مارسيل كولر الاعتماد على نسبة كبيرة من اللاعبين البدلاء.

ولاحت أكثر من فرصة أمام بيراميدز لتسجيل الأهداف، لكن محمد الشناوي تألق في إبعاد محاولات إبراهيم عادل ومحمود صابر ومصطفى فتحي، قبل أن ينوب عنه القائم الأيمن في التصدي لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 39 صنع اللاعب المخضرم أحمد فتحي لعبة هدف تقدم بيراميدز، بتمريرة بينية أرضية مثالية على الجهة اليمنى وجدت محمد شيبي الذي مرر عرضية مُتقنة داخل منطقة الستة ياردات فشل محمد عبد المنعم في تشتيتها ليضعها في المرمى بشكل غريب، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز 1-0.
الأهلي يتحسن لكن دون جدوى
رغم تحسن مردود الأهلي خلال الشوط الثاني، تألق دفاع بيراميدز في الحد من خطورة محمد شريف وأحمد عبد القادر وحسين الشحات، واضعاً تركيزه على الهجمات المرتدة.
وأضاف لاعب الوسط المتميز فخري لاكاي الهدف الثاني لصالح بيراميدز في الدقيقة 78 بعد انفراد صريح إثر عملية ثنائية قام بها مع محمود سيد أوكا.

وتخلص فخري لاكاي من المدافع خالد عبد الفتاح والحارس محمد الشناوي بحركة فردية رائعة ليدخل المرمى الكرة، وسط دهشة لاعبي النادي الأهلي.
وفي الدقيقة 90+1 أحرز مصطفى فتحي الهدف الثالث لبيراميدز بمتابعة مثالية لتسديدة إبراهيم عادل التي سقطت من يد الحارس محمد الشناوي، ليؤكد أحقية بيراميدز في النقاط الثلاث.
وقبل انتهاء الوقت المُحتسب بدل من ضائع، أهدر حسين الشحات ركلة جزاء تحصل عليها بعد عرقلة من الظهير الأيسر لبيراميدز كريم حافظ في الدقيقة 90+7.
وسدد الشحات في القائم الأيسر لترتد له الكرة ليضعها في المرمى الفارغ، ليرفع الحكم رايته معلناً وجود تسلل بسبب عدم لمس الحارس للكرة.

Exit mobile version