Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعد 20 عاما.. صفقة محتملة تهدد رقم بيكهام التاريخي في البريميرليغ

رغم رحيل ديفيد بيكهام عن الدوري الإنجليزي منذ 20 عاما، إلا أن رقمه التاريخي المتعلق بعدد أهدافه من الركلات الحرة لا يزال صامدا.

ولعب بيكهام في صفوف مانشستر يونايتد خلال الفترة من 1993 حتى رحل في 2003، متجها صوب ريال مدريد الإسباني ومنه إلى لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي قبل أن ينضم لميلان معارا ثم أنهى مسيرته مع باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2013.ونجح بيكهام خلال تواجده مع “الشياطين الحمر” في تحقيق مسيرة مميزة، خاصة على مستوى الركلات الثابتة، نظرا لبراعته الشديدة في تنفيذها من مختلف أماكن الملعب.بسبب نوير.. بايرن ميونخ يعلن رحيل حارسه للمرة الثانيةبيكهام أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بواسطة الركلات الحرة المباشرة منذ انطلاق عصر البريميرليغ في موسم 1992-1993، بواقع 18 هدفا.
وبعد مرور 20 عاما على سيطرة بيكهام على الرقم القياسي، أصبح رقمه التاريخي الصامد في طريقه للانهيار بواسطة اللاعب الإنجليزي جيمس وارد براوس، نجم ساوثهامبتون.
ساوثهامبتون الذي هبط لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي بدأ في التخلص من نجومه واحدا تلو الآخر، رغبة من اللاعبين في العودة للمشاركة بالبريميرليغ، وعلى رأسهم وارد براوس.كاد يكسر يده.. محمد صلاح “الخارق” يحرج زميله في ليفربول (فيديو)صفقة محتملة تهدد رقم بيكهام التاريخيوفقا لما ذكرته شبكة “سكاي سبورتس” في نسختها الإنجليزية، فإن نادي وست هام يونايتد أجرى محادثات متقدمة مع ساوثهامبتون للحصول على خدمات وارد براوس خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وذكرت الشبكة العالمية أنه سيتم حسم الأمور خلال الأيام القليلة المُقبلة، رغبة من اللاعب في الاستمرار بالدوري الإنجليزي الممتاز.
ويمثل انتقال وارد براوس لصفوف وست هام، تهديدا كبيرا لرقم بيكهام التاريخي الخاص بالركلات الحرة المباشرة، حيث يحتل نجم ساوثهامبتون المركز الثاني خلف أسطورة مانشستر يونايتد بواقع 17 هدفا.
وحال انضم جيمس وارد براوس لصفوف وست هام، فإنه سيكون قريبا بشدة من تحطيم رقم بيكهام، نظرا لتميزه الكبير في الركلات الحرة المباشرة.
ويمتلك لاعب الوسط الإنجليزي صاحب الـ28 عاما، أرقاما مميزة مع ساوثهامبتون خلال الفترة من 2012 حتى وقتنا هذا، حيث شارك في 409 مباريات بكافة المسابقات، سجل خلالها 55 هدفا وقدم 53 تمريرة حاسمة.
أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف من الركلات الحرة المباشرة في تاريخ البريميرليغ
ديفيد بيكهام – مانشستر يونايتد: 18 هدفاجيمس وارد براوس – ساوثهامبتون: 17 هدفا
تييري هنري – أرسنال: 12 هدفا
كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 12 هدفا
جيانفرانكو زولا – تشيلسي: 12 هدفا
لورينت روبرت – نيوكاسل وبورتسموث: 11 هدفا

Exit mobile version