Site icon العربي الموحد الإخبارية

إيرلندا تدخل تاريخ كأس العالم للسيدات بـ”أجمل هدف” (فيديو)

تم تحديثه الأربعاء 2023/7/26 06:11 م بتوقيت أبوظبي
شهدت مباراة كندا وإيرلندا في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات 2023 هدفا اعتبره الكثيرون الأجمل في النسخة الحالية من المونديال.
وتستضيف أستراليا ونيوزيلندا النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات، خلال الفترة من 20 يوليو/ تموز الحالي وحتى 20 أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المونديال النسائي.وتشارك إيرلندا في تلك النسخة من مونديال السيدات للمرة الأولى في تاريخها، ضمن 8 منتخبات تسجل ظهورها الأول في البطولة الحالية، هي المغرب وزامبيا وهايتي وبنما وأيرلندا والبرتغال والفلبين وفيتنام.مرحبا بنزيما.. الاتحاد يعلن ظهور نجومه الجدد في البطولة العربية
وتلقت إيرلندا الخسارة في مباراتها الأولى في تاريخ كأس العالم للسيدات قبل أيام أمام أستراليا صاحبة الأرض بهدف دون رد، قبل أن تسجل أول هدف في تاريخها في المونديال خلال مباراة كندا، والذي كان هدفا يستحق لقب الأجمل في تلك النسخة من البطولة.
وتقدم المنتخب الأوروبي مبكرا على نظيره الكندي بهدف رائع للاعبته كاتي مكابي، سجلته ببراعة من ركلة ركنية سددتها بشكل مباشر داخل مرمى المنافس معلنة عن أول هدف لمنتخب بلادها في تاريخ المونديال.
ورغم أن المنتخب الكندي تمكن بعدها من قلب الطاولة، حيث سجل هدف التعادل في الدقيقة 45 بالنيران الصديقة من مدافعة إيرلندا ميغان كونولي، ثم جاء الهدف الثاني عبر أدريان ليون في الدقيقة 53، فإن الهدف الذي سجلته كاتي مكابي المحترفة في نادي أرسنال الإنجليزي بات واحدا من أبرز لقطات المونديال الحالي.مبابي ليس وحده.. 5 منبوذين في باريس سان جيرمانوتمكنت كندا من حصد أول فوز لها في البطولة بعد تعادلها سلبيا في الجولة الأولى أمام نيجيريا، لتتصدر المجموعة بـ4 نقاط انتظارا لمباراة المنتخب الأفريقي أمام أستراليا صاحبة الـ3 نقاط.
وبتلك الخسارة ودعت إيرلندا رسميا كأس العالم للسيدات 2023 بعد مباراتين بعد تذيلها جدول ترتيب المجموعة الثانية، لتلحق بمنتخبي زامبيا وكوستاريكا اللذين ودعا من المجموعة الثالثة التي تأهل منها لثمن النهائي منتخبا إسبانيا واليابان.

Exit mobile version