Site icon العربي الموحد الإخبارية

من هو ماتياس يايسله مدرب الأهلي الجديد؟ الشاب العاشق للكرة الشاملة الهجومية

تم تحديثه الجمعة 2023/7/28 05:30 م بتوقيت أبوظبي
لجأ الأهلي السعودي إلى المدرسة الألمانية لحسم ملف المدير الفني الجديد لقيادة “قلعة الكؤوس” اعتبارا من الموسم المقبل 2023-2024.

واقترب المدير الفني الألماني ماتياس يايسله من تدريب الأهلي بعد الاتفاق على التوقيع مع “الراقي” لمدة موسمين مع أفضلية التجديد لموسم ثالث، بانتظار الإعلان الرسمي.وأصبح تعيين ماتياس يايسله مديرا فنيا للأهلي مسألة وقت بعدما أعلن ناديه سالزبروغ النمساوي إعفاء المدرب الشاب من مهامه بشكل رسمي، بطلب من المدرب الألماني لتدريب الفريق السعودي. نادٍ نمساوي يعلن هوية مدرب الأهلي السعودي الجديدوكشف سالزبورغ في بيان عبر موقعه الرسمي، الجمعة، أن ماتياس يايسله طلب الانتقال لتدريب الأهلي قبل 48 ساعة فقط من بداية الدوري النمساوي، مؤكدةً أن المفاوضات وصلت الآن إلى مرحلتها النهائية.
وتسلط “العين الرياضية” الضوء في السطور التالية على مسيرة ماتياس يايسله وطريقة لعبه التي كان يعتمد عليها مع الفرق التي تولى تدريبها.
من هو ماتياس يايسله مدرب الأهلي السعودي الجديد؟
ماتياس يايسله هو مدرب ألماني الجنسية، من مواليد 5 أبريل/نيسان 1988، أي يبلغ من العمر 35 عاما.
لا يملك المدرب الشاب مسيرة كبيرة في عالم التدريب، حيث بدأ مسيرته التدريبية قبل 9 أعوام كمساعد مدرب في قطاع الناشئين بنادي لايبزيغ الألماني وتحديدا منذ عام 2014، قبل أن يقود فريق تحت 17 سنة بموسم 2016-2017.بسبب مبابي.. هل يقع برشلونة ضحية غدر لويس إنريكي؟واستمر يايسله في العمل كمدرب مساعد للمدير الفني الألماني ألكسندر زورنيغر في نادي بروندبي الدنماركي بين عامي 2017 و2019.
وجاءت أولى محطات ماتياس يايسله كمدرب حين أشرف على أكاديمية فريق سالزبورغ النمساوي تحت 18 عاما التابعة للنادي، قبل أن ينتقل لتدريب الفريق الأول لليفيرنج في دوري الدرجة الثانية النمساوي في يناير/كانون الثاني 2021 بعد رحيل الدنماركي بو سفينسون إلى ماينز الألماني.
ماذا قدم ماتياس يايسله مع لايبزيغ؟
وفي يوليو/تموز 2021، تولى ماتياس يايسله تدريب الفريق الأول لنادي سالزبورغ، ليحقق معه سلسلة نجاحات عديدة، في أول مهمة له بالدرجة الأولى.
وقاد يايسله الفريق لإحراز ثنائية الدوري والكأس هذا العام، كما قاده للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني في دور الستة عشر، ليحصل على جائزة أفضل مدرب مرة واحدة موسم 2021-2022.
جدَّد سالزبورغ ثقته في يايسله، وأعلن في مايو/أيار 2022 تجديد عقد المدرب الشاب، وبالفعل عاد لتحقيق لقب الدوري النمساوي للموسم الثاني على التوالي، لكنه قرر الرحيل بعد موسمين لخوض تجربته الجديدة مع الأهلي في قارة آسيا.ما هي طريقة لعب ماتياس يايسله؟
على مدار موسمين، لعب ماتياس يايسله مع سالزبورغ 92 مباراة بجميع المسابقات، ليحقق مدرب الأهلي المنتظر الفوز في 64 مباراة، مقابل 18 تعادل و10 هزائم.
واعتمد يايسله بشكل كبير في معظم المباريات على طريقة لعب واحدة، وهي 4-3-1-2، بالاعتماد على مثلث هجومي في الخط الأمامي.رياض محرز ينضم رسميا إلى الأهلي السعودي (فيديو)ورغم ذلك، يعتبر المدرب الألماني مرنا في التكتيك وطريقة اللعب قابلة للتغيير في أثناء مجريات المباراة.
ومع وجود الثنائي الجديد؛ البرازيلي روبيرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز، قد يكوَّن يايسله المعروف بعشق للكرة الشاملة قوة هجومية ضاربة للأهلي بعد عودته لدوري روشن في الموسم الجديد.
كما سينتظر يايسله وصول الفرنسي ألان سانت ماكسيمين، نجم نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي اقترب من الانضمام للفريق هذا الصيف أيضا، وسيصبح رابع صفقات الأهلي من البريميرليغ بعد الحارس إدوارد ميندي وروبيرتو فيرميتو ورياض محرز.

Exit mobile version