Site icon العربي الموحد الإخبارية

المصري مروان الشوربجي ينضم لشقيقه في منتخب إنجلترا للأسكواش

قرر نجم الاسكواش المصري، مروان الشوربجي، المصنف السادس عالمياً، تبديل ولاءه بتمثيل المنتخب الإنجليزي في البطولات المقبلة، بإعلان انضمامه الرسمي للفريق، على خطى شقيقه محمد الشوربجي الذي فعلها عام 2022.
ولم تمنع الضجة غير العادية التي أحدثها محمد الشوربجي عندما تخلى عن منتخب مصر للاسكواش، شقيقه مروان، من تكرار نفس السيناريو بعد أقل من سنة.
وقال مروان الشوربجي عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “قررت تقديم شيء ما للبلد الذي منحني كل شيء”، وهو ما ضاعف حالة الجدل في وسائل الإعلام المصرية وبين الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات القليلة الماضية.

وقال مروان الشوربجي في حديث للموقع الرسمي للاتحاد الدولي للاسكواش “هذه الخطوة تأتي رغبة مني في بدء فصل جديد خلال مسيرتي مع اللعبة، ورد الجميل للبلد الذي عشت فيه لحوالي 16 سنة، سواء للدراسة أو للرياضة أو للتدريب مع العديد من المدربين البريطانيين”.
ماذا قال الاتحاد المصري للاسكواش؟
تفاعل الاتحاد المصري للاسكواش مع خبر انسحاب مروان الشوربجي من تمثيل مصر في المحافل الكبرى، من خلال تصريح أدلى به رئيس الاتحاد عاصم خليفة لقناة سكاي نيوز العربية.

وقال عاصم خليفة “تلقيت اتصالاً هاتفياً من مروان صباح اليوم الأحد قبل ساعات من إعلان الاتحاد الإنجليزي ضمه إلى منتخب الاسكواش، يُبلغني خلاله بأن هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه”.
أضاف رئيس الاتحاد “المكالمة لم تستمر طويلاً، حيث أخبرني أنه يريد الاستقرار في إنجلترا والإقامة هناك بصورة دائمة، بالتالي فهو يجد من تمثيل إنجلترا في بطولات الاسكواش الحل الأمثل لتحقيق هذا الهدف”.
وأكد رئيس اتحاد الاسكواش المصري رفضه لقرار مروان الشوربجي، قائلاً “أخبرته أننا لم نُقصر معه أبداً طوال مسيرته، عن طريق محاولة تذليل كافة العقبات له ولزملائه من أبطال اللعبة، وتوفير كافة الاحتياجات قدر المستطاع ووفق الإمكانيات، وهو اتفق مع حديثي، لكن قراره جاء بعد تفكير عميق لمستقبله الرياضي ورغبته الشخصية”.

وتعجب المسؤول المصري من تغيير اللاعب لوجهة نظره بتمثيل إنجلترا على حساب مصر في غضون سنة واحدة، حيث أكد في يونيو 2022 بعدم تفكيره في السير على خطى شقيقه محمد الشوربجي، واستمراره في تمثيل مصر.
وأكمل بقوله “تغيرت وجهة نظر مروان رغم أنه شدد لنا في العام الماضي على استمراره في اللعب تحت العالم المصري وأن موقفه مختلف عن شقيقه. من المحتمل أن سفر محمد الشوربجي إلى إنجلترا كان من العوامل المؤثرة على قرار مروان بجانب إقامته هناك لسنوات وحاجته للحصول على الجنسية البريطانية، بخلاف الإغراءات الأخرى التي عُرضت عليه”.

Exit mobile version