Site icon العربي الموحد الإخبارية

بنزيما يقود الاتحاد إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان

بات نادي الاتحاد السعودي أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس ملك سلمان للأندية العربية، بتغلبه على النادي الرياضي الصفاقسي 1-0.
بحضور 16 ألف متفرج في ملعب مدينة فهد الرياضية بالطائف، منح النجم الفرنسي كريم بنزيما نقاط الفوز لناديه الاتحاد للمباراة الثانية على التوالي.
وتصدر الاتحاد فرق المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، يليه الشرطة ثانياً برصيد 4 نقاط، ثم الترجي الرياضي التونسي ثالثاً برصيد نقطة واحدة.
من جهته، ودّع النادي الصفاقسي البطولة رسمياً بعد أن تجمد في المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

النادي الصفاقسي يوقف خطورة الاتحاد
قدم النادي الرياضي الصفاقسي شوطاً أول جيداً من الناحية الدفاعية، بايقافه لخطورة مهاجمي الاتحاد، بعد أن دفع مدرب الصفاقسي الجديد أنيس الحربي بثلاثة لاعبين في محور الدفاع علاء غرام ومحمد النصراوي وغاستون كوامي.
ونجح من جانبه الظهير الأيسر أشرف الحباسي في إيقاف سرعة البرتغالي جواو بيدرو.
وشهدت الدقيقة 28 أول فرصة محققة لنادي الاتحاد في الشوط الأول بعد انفراد جواو بيدرو من الجهة اليسرى والذي حاول وضع الكرة بين قدمي الحارس التونسي محمد الهادي قعلول، لكن الأخير كان مميزاً في المكان المناسب وأبعد الخطر عن مرماه.
عاد قعلول ليخطف الأضواء بتألق جديد في الدقيقة 30، حين تصدى بشكل رائع لتصويبة جانبية جميلة من المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله.
وشهدت الدقيقة 39 إشهار البطاقة الحمراء في وجه العراقي حسين علي بعد تدخله على لاعب الوسط المصري طارق حامد، لينهي ممثل تونس المباراة منقوص عددياً.
لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة
بنزيما الحاسم
دخل الاتحاد الشوط الثاني بقوة كبيرة، وكاد كريم بنزيما أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 47 بعد أن تلقى عرضية متقنة من المغربي حمد الله لكن رأسيته وجدت المدافع الإيفواري كوفي كوامي في المكان المناسب.
وحاول رومارينهو في الدقيقة 54 مباغتة حارس النادي الصفاقسي قعلول عبر تسديدة قوية مرت بجانب المرمى.في الدقيقة 62، استلم كريم بنزيما تمريرة ذكية من زميله حمدلله وسدد كرة أرضية في شباك النادي الصفاقسي، ليعطي نتيجة الأسبقية للاتحاد.
وسجل بنزيما ثاني أهدافه في كأس ملك سلمان، ليتصدر هدافي المسابقة مع لاعب الزمالك المصري السيد عبد الله “زيزو”.
بعد مجهود فردي مميز من بيدرو، مرر الأخير بين مدافعي الاتحاد لزميله رومارينهو لكن الأخير سدد خارج المرمى بطريقة غريبة وأضاع الهدف الثاني في الدقيقة 80.تضاعفت معاناة النادي الصفاقسي بتلقيه البطاقة الحمراء الثانية، بعد طرد لاعب الوسط الغيني بالا موسى كونتي بعد تدخله على رومارينهو.
وشهدت الدقيقة 90+1 أول وآخر فرصة الصفاقسي في الشوط الثاني، حين حاول البديل قوتيي ديبي مباغتة الحارس مارسيلو غروهي من تسديدة جانبية.

Exit mobile version