Site icon العربي الموحد الإخبارية

باريس يفعّل بند ديمبلي الجزائي

قرّر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تفعيل البند الجزائي في عقد عثمان ديمبلي، جناح فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، تمهيدًا لضمّه خلال موسم الانتقالات الجاري، وفقًا لما كشفت عنه صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أمس.
وأشارت “ليكيب” إلى أن النادي بعث رسالةً، مفادها بأنه سيدفع البند الجزائي، وقدره 50 مليون يورو، لضم مواطنه “25 عامًا”، على غرار ما فعله في 2017 مع برشلونة، حين دفع 222 مليون يورو لاستقطاب البرازيلي نيمار، ما يترك أمامه خمسة أيام لحسم الصفقة، خاصةً أن موقع “ذي أتلتيك”، أوضح أن قيمة البند الجزائي، ارتفعت بدءًا من 1 أغسطس الجاري إلى 100 مليون، حسبما حدَّده برشلونة سابقًا.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء قد لا يعني بالضرورة توصُّل الناديين إلى اتفاق، لأنهما سيبدآن مفاوضات للتوصُّل إلى تسوية خارج إطار البند الجزائي.
وقد تتعلَّق المفاوضات بمبلغ أكبر، لكن مع إمكانية طرح طرق دفع مختلفة، منها تقسيطه على دفعات دون أن يشمل ذلك البند الجزائي، الذي يجب دفعه مباشرةً بالكامل.
واستنادًا إلى ذلك، قالت “ليكيب”: إن الطرفين، اتَّفقا على مبلغ يتجاوز الـ 50 مليونًا، كما يرغب ديمبلي شخصيًّا، إرضاءً لبرشلونة بعد مفاوضته دون جدوى على تمديد عقده، الذي ينتهي الموسم المقبل.
من جهة أخرى، أهدر باريس سان جيرمان تقدّمه بهدف أمام إنتر الإيطالي، وخسر مرّة جديدة 1ـ2 ضمن جولته الآسيوية في طوكيو، العاصمة اليابانية، أمس، فيما بقي نجمه البرازيلي نيمار، العائد من إصابة، على مقاعد البدلاء. وتعادل الفريق أمام النصر السعودي 0ـ0، وسقط أمام سيريزو أوساكا الياباني 2ـ3.

Exit mobile version