Site icon العربي الموحد الإخبارية

دي يونغ يُقرّب ايندهوفن من مجموعات دوري أبطال أوروبا

قاد المهاجم الدولي الهولندي، لوك دي يونغ، فريق PSV ايندهوفن لتحقيق فوز عريض على فريق شتورم غراتس النمساوي، في ذهاب الدور الثاني المؤهل إلى نهائيات المرحلة التأهيلية لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023.
وسجل لاعب برشلونة وإشبيلية السابق هدفين من رباعية ايندهوفن، في اللقاء الذي استضافه ملعب فيليبس ستاديون هذا المساء، تحت أنظار 30 ألف متفرج.
تقدم ايندهوفن في نتيجة المباراة عند الدقيقة الرابعة بواسطة اللاعب الهولندي الشاب إيزاك بابادي بعد تمريرة من المهاجم البلجيكي يوهان باكايوكو.
ومَهد يوهان باكايوكو كرة الهدف الثاني الذي سجله لوك دي يونغ في الدقيقة 22، وبعد 10 دقائق عاد لوك دي يونغ ليبصم على الهدف الثالث بعد تمريرة من الهولندي نوا لانغ.
واستعاد شتورم غراتس الذي يُدربه المدرب النمساوي الشاب كريستيان إلزتير، آماله في المنافسة بتسجيل لاعبه السلوفيني جورينك ستانكوفيتش لهدف التقليص 1/3 في الدقيقة 40، بمساعدة من زميله الدنماركي ويليام بوفينغ.
بعد دقائق قليلة من هدف شتورم غراتس، كاد لاعب تشيلسي الأسبق باتريك فان أنهولت ينجح في تسجيل هدف رابع لايندهوفن، غير أن تقنية الفيديو المساعد (الفار) ألغت هدفاً له بداعي التسلل.
في الشوط الثاني، استعان المدير الفني لنادي ايندهوفن بيتر بوش باللاعب المغربي إسماعيل صيباري بدلاً من أحد نجوم الشوط الأول إيزاك بابادي في الدقيقة 65، ليستعيد فريقه السيطرة على وسط الملعب.

وعزز ايندهوفن تقدمه بالهدف الرابع في الدقيقة 73 بواسطة النجم الإيفواري إبراهيم سانغاري بعد تمريرة حاسمة من غوي فيرمان، لينتهي اللقاء بنتيجة 1/4 لصالح وصيف الدوري الهولندي الموسم الماضي.
وستقام مباراة الإياب بين فريقي شتورم غراتس وايندهوفن على ملعب ميركور آرينا في مدينة غراتس النمساوية يوم 15 أغسطس الجاري، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت غرينيتش.
وسيتأهل الفائز للعب الدور التأهيلي النهائي من مباراتين ذهاب وإياب يومي 22 و29 أغسطس الجاري، من أجل التواجد في دور مجموعات دوري الأبطال.

Exit mobile version