Site icon العربي الموحد الإخبارية

برشلونة يُحرز كأس جوان جامبر 2023 بهزيمة توتنهام في مونتجويك

افتتح حامل لقب الدوري الإسباني، برشلونة، مبارياته على ملعب مونتجويك الأولمبي، مساء اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، بهزيمة ضيفه توتنهام الإنجليزي بنتيجة 2/4 على شرف كأس جوان جامبر.
وسيستضيف برشلونة مبارياته بموسم 2024/2023 في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك على ملعب مونتجويك، حيث تقرر إغلاق ملعب كامب نو لإجراء بعض التعديلات والإصلاحات عليه لتوسعته كي تفوق سعته الـ 100 ألف متفرج.
رفع برشلونة عدد مرات تتويجه بكأس جوان جامبر بعد هذا الفوز إلى 46 مرة، وهي المرة الثانية التي يفوز فيها الفريق بلقب البطولة بمشاركة توتنهام بعد نسخة عام 1986 عندما كانت البطولة تقام بمشاركة 4 أندية.
وجوان جامبر هو رجل أعمال سويسري أسس نادي برشلونة في نهاية القرن الـ 19، وبعد وفاته بسنوات طويلة، قررت إدارة النادي تكريمه بإقامة مباراة ودية باسمه قبل أيام قليلة من افتتاح الدوري الإسباني، وكانت النسخة الأولى في عام 1966 بمشاركة كل من برشلونة وكولن الألماني ونانت الفرنسي وأندرلاخت البلجيكي، وانتهت بتتويج البرسا على حساب كولن.
البدلاء يقلبون تأخر برشلونة أمام توتنهام
قلب البدلاء الذين دفع بهم المدير الفني تشافي هيرنانديز خلال الشوط الثاني من المباراة، تأخر برشلونة أمام توتنهام من 1/2 إلى فوز رائع 2/4، بتسجيلهم لـ 3 أهداف متتالية في الدقائق 81 و90 و90+3.

افتتح برشلونة أهداف المباراة في الدقيقة 3 عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمساعدة من البرازيلي رافينيا، لكن توتنهام رد الصاع صاعين بهدفين في الدقيقتين 24 و36 عن طريق نفس اللاعب “أوليفر سكيب”.
وانتظر تشافي بعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بدقيقة واحدة ليُجري 6 تغييرات دفعة واحدة، بإشراك فيران توريس وأنسو فاتي وماركوس ألونسو وإيناكي بينا وإيلكاي غوندوغان وعبد الصمد الزلزولي، بدلاً من ليفاندوفسكي وغافي وأليخاندرو بالدي وتير شتيغن وبيدري ورافينيا.
وواصل تشافي تعديلاته بإشراك فيرمين مارين ولامين يامال بدلاً من أوريول روميو وإريك غارسيا في الدقيقة 80، ليصنع لامين يامال الهدف الثاني للبرسا في الدقيقة 81 والذي تكفل بتسجيله فران توريس.
وتقدم لبرشلونة أنسو فاتي في الدقيقة 90 بعد تمريرة رائعة من فران توريس، وفي الوقت المحتسب بدل من ضائع عزز النجم المغربي بطل أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، عبد الصمد الزلزولي، تقدم البلوغرانا بالهدف الرابع بمساعدة النجم الواعد فيرمين مارين.

Exit mobile version