Site icon العربي الموحد الإخبارية

برباتوف: القوانين الجديدة ستعلم اللاعبين عدم إهدار الوقت

أيد مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق، ديميتار برباتوف، التغييرات الجديدة على قواعد كرة القدم، فيما يتعلق بإضاعة الوقت عند الاحتفال بالأهداف أو إجراء التغييرات أثناء سير اللعب، مشدداً على أن القرار سيُعلم اللاعبين عدم إهدار الوقت، وسيزيد من عدد دقائق اللعب الفعلي.
وسمحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للحكام بإضافة المزيد من الوقت المُحتسب بدل من ضائع، على غرار مباريات كأس العالم 2022، من أجل منع اللاعبين من المُبالغة في الاحتفال بالأهداف أو تعمد إهدار الوقت عند إجراء التغييرات.
وعارض العديد من اللاعبين الممارسين تلك القوانين، أمثال مدافع مانشستر يونايتد رافاييل فاران، ونجم وسط مانشستر سيتي كيفن دي بروين، مُعللين رفضهم هذا إلى أن ذلك سيجعل المباريات أطول كثيراً.
لكن المهاجم البلغاري برباتوف، الذي يعمل كمحلل للكرة الإنجليزية، يؤيد القرارات الجديدة التي ستطبق بدءاً من الجولة الأولى في البريميرلييغ موسم 2024/2023.
وقال برباتوف في حديثه مع BetFair “رأينا الكثير من الوقت المُضاف خلال المباريات في الفترة القليلة الماضية، وبصراحة أنا أؤيد القانون الجديد المتعلق بإضافة المزيد من الوقت الضائع”.
وأردف “في بعض المباريات لا يكون اللعب الفعلي هو ما يتوقعه الناس، وإذا قمت بحسابه فمن المحتمل أن تجد 50 دقيقة فقط لعُبت بشكل فعلي من أصل 90 دقيقة، هذا في المتوسط، بسبب الأخطاء والفواصل المختلفة في المباراة”.

ويعتقد هداف توتنهام وفولهام الأسبق أن القوانين الجديدة ستزيد من إثارة ومتعة كرة القدم، قائلاً “أعتقد أن اللاعبين سيحبون ذلك”.
وأكمل برباتوف “في نهاية اليوم، أعتقد أن الناس يريدون مشاهدة المزيد من كرة القدم، لذلك أنا بخير مع هذا القانون، لأن مقدار الوقت الذي توقفت فيه الكرة أثناء سير اللعب يجب تعويضه، والطريقة الوحيدة التي تضمن ذلك هو الحصول على وقت إضافي من الحكم، وبهذه الطريقة أعتقد أن اللاعبين سيتوقفون عن إضاعة الوقت”.

Exit mobile version