Site icon العربي الموحد الإخبارية

شوكويزي: اخترت ميلان للفوز بالألقاب وأوسيمين ساعدني

اعترف الجناح النيجيري الشهير صامويل شوكويزي أنه اختار الانتقال إلى ميلان الإيطالي خلال الميركاتو الصيفي الحالي من أجل الفوز بالألقاب التي من النادر له تحقيقها رفقة نادي فياريال الإسباني.
وأعلن نادي ميلان تعاقده مع صامويل شوكويزي من فياريال بحوالي 25 مليون يورو بعقد طويل الأمد، حتى 30 يونيو 2028.
وأشار شوكويزي، صاحب 24 عاماً، في تصريح نشره موقع “فوتبول إيطاليا” إلى أن المدير الفني للروسونيري ستيفانو بيولي وجماهير ميلان ونجم نابولي فيكتور أوسيمين جميعهم ساعدوه على حسم قرار مغادرة فريق الغواصات الصفراء واختيار اللعب في سان سيرو.
وقال الدولي النيجيري في مؤتمره الصحفي الأول الأربعاء، بعد أن ظهر لأول مرة في الدقائق الأخيرة في ودية فريقه أمام مونزا: “الجماهير كانت رائعة منذ وصولي، أفضل مشجعين رأيتهم حتى الآن في مسيرتي الكروية. عندما كنت مع فريقي الوطني، اتصلوا بي على إنستغرام وكانوا يسألونني طوال الوقت متى أصل لميلان”.
وأضاف “زملائي في الفريق رحبوا بي بطريقة جيدة للغاية، وجعلوني أشعر وكأنني في بيتي على الفور”.
أكد صاحب هدف تأهل فياريال على حساب بايرن لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 “لا أطيق الانتظار لبدء العمل مع ميلان، لقد ارتبطت كثيراً بالفعل مع ياسين عدلي، إنه مضحك للغاية، يبحث دائماً عن المتاعب، ولكنه أيضاً داعم لي، إنه رجل محبوب”.

لمُتابعة أحدث أخبار الدوري الإيطالي
وواصل شوكويزي: “نوح أوكافور ورافائيل لياو قريبان مني ويساعداني على الشعور بالراحة لعرض موهبتي. لا أطيق الانتظار للعمل معهما”.
وكشف شوكويزي أن المحادثة الهاتفية التي أجراها مع المدرب بيولي كانت أيضاً محورية في جعله يقرر أن ميلان هو المكان المناسب له في المرحلة الأهم من مسيرته الاحترافية في أوروبا.
وتابع “بيولي؟ إنه رجل رائع. شرح لي الخطة التكتيكية وما يريده مني ولماذا يريدون التوقيع معي. إذا اتصل بي المدرب ولم يكن لديه مشروع ، لا أعتقد أنني سأكون هنا. إنه رجل رائع ومدرب جيد حفزني كثيراً. هناك العديد من اللاعبين الجدد ونحتاج إلى وقت للتأقلم، لكن مع مرور الوقت، أنا متأكد من أننا سنفوز بدوري الدرجة الأولى”.
وأفاد: “أتذكر هدف كاكا ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا، عندما أغمض عيني أرى كاكا، إنه لاعب رائع”.
واختتم: “ميلان ناد كبير بالمقارنة مع فياريال. بمجرد وصولي إلى المطار، رأيت الكثير من المشجعين وفهمت أنني وصلت إلى أحد أكبر الأندية في العالم بأسره “.

Exit mobile version