Site icon العربي الموحد الإخبارية

شاهد.. رونالدو يقود النصر لنهائي كأس الملك سلمان

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي إلى نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023 عقب تجاوزه الشرطة العراقي 1-0 في مواجهة النصف النهائي، التي جمعتهما مساء الأربعاء، باستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بأبها.
كريستيانو رونالدو سجل هدف الفوز الوحيد لفريقه النصر.
النصر سيُلاقي في النهائي المتأهل عن مواجهة النصف النهائي الثانية بين الهلال والشباب السعوديين.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

صلابة الشرطة و”الفار” يوقفان النصر
دخل فريق النصر السعودي في المواجهة بقوة باحثاً عن تسجيل هدف السبق، وكان قريباً من ذلك في الدقيقة 3 بعد ضربة خطأ نفذها مارسيلو بروزوفيتش لتنزل الكرة أمام البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سدد بقوة والحارس أحمد جاسم كان في المكان المناسب.
وعاد “العالمي” ليُهدد مرمى الشرطة العراقي بقوة بواسطة نجمه كريستيانو رونالدو الذي سدد بقوة في الدقيقة 6، غير أن كرته ذهبت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 8 ظهر السنغالي ساديو ماني بتسديدة قوية لم تذهب بعيداً عن مرمى الشرطة العراقي.
تاليسكا عاد ليُسدد بقوة في الدقيقة 21 باحثاً عن فك شفرة دفاع الشرطة غير أن أحمد جاسم حارس مرمى الفريق العراقي واصل تألقه.
وفي الدقيقة 30 نجح النصر في تسجيل الهدف الأول عن طريق نجمه كريستيانو رونالدو بعد تمريرة من بروزوفيتش قبل أن يعود الحكم ويُلغي الهدف بداعي التسلل.
المدافع البرازيلي أليكس تيليس جرب حظه من تسديدة قوية ارتدت من العارضة في الدقيقة 34.
وفي الدقيقة 45+3 أضاع كريستيانو رونالدو فرصة محققة بعد أن انفرد بالحارس وسدد فوق المرمى.

رونالدو يحسم القمة لصالح النصر
في الشوط الثاني تواصل الضغط النصراوي الكبير ليُسدد سيكو فوفانا تسديدة قوية في الدقيقة 58 غير أن كرته أخطأت المرمى.
وفي الدقيقة 70 كان السنغالي ساديو ماني قريباً من تسجيل الهدف الأول لكنه سدد فوق المرمى بدون تركيز.
وبعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق النصر بعد عرقلة ساديو ماني داخل منقطة الجزاء، انبرى لها المتخصص كريستيانو رونالدو ليُسجل منها هدف السبق للنصر في الدقيقة 75.
وفي الدقيقة 88 مرر ساديو ماني كرة ميليمترية على رأس كريستيانو رونالدو الذي حاول وضعها بالرأس غير أن الحارس المتألق أحمد باسل أبعدها ببراعة.
لتتحول الكرة إلى هجمة مرتدة سريعة للشرطة عن طريق مهاجمه أحمد فرحان الذي انطلق وسدد غير أن براعة الحارس نواف العقيدي حرمت الشرطة من تعديل الكفة، لينتهي اللقاء بفوز النصر 1-0.

Exit mobile version