Site icon العربي الموحد الإخبارية

ريال مدريد يفتتح مشواره في الليغا بفوز مُقنع على بلباو

افتتح ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني موسم 2024/2023 بفوز مُقنع على مضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 0-2، في قمة مباريات الجولة الأولى من الليغا، مساء اليوم السبت 12 أغسطس.
بسط النادي الملكي سيطرته على المباراة منذ البداية وحتى النهاية، وهدد المرمى بعدة فرص ضائعة من نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور.
وترجم فريق المدرب كارلو أنشيلوتي لهيمنته على مجريات الأمور بهدفين متتاليين في الشوط الأول حملا توقيع البرازيلي رودريغو غوس في الدقيقة 28، والإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 36.
وأحرز رودريغو الهدف الرسمي الأول لريال مدريد هذا الموسم بعد عملية ثنائية بينه وبين الظهير الأيمن داني كارفاخال داخل منطقة الجزاء، حيث تسلم الكرة بصعوبة ثم راوغ وسدد بكل ما لديه من قوة في الزاوية الضيقة للحارس أوناي سيمون الذي فوجيء بها.
وأضاف جود بيلينغهام الهدف الثاني بتسديدة من لمسة واحدة داخل منطقة الجزاء لكرة عرضية من ركلة ركنية نفذها اللاعب الدولي النمساوي دافيد ألابا من الرواق الأيمن.
للتعرف على أرقام واحصائيات مباراة اتلتيك بلباو وريال مدريد اضغط هنا

وغلب الطابع الفردي على أداء فينيسيوس جونيور على مدار شوطي المباراة وسط رقابة مُشددة عليه من مدافعي بلباو.
وشهدت بداية الشوط الثاني خبر غير سار للمدير الفني للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي بإصابة خطيرة في الركبة لقلب دفاعه إيدير ميليتاو، ما أضطره لاستبداله بالمدافع الألماني أنطونيو روديغير في الدقيقة 50.
ولم يتعرض حارس مرمى ريال مدريد “أندري لونين” لتهديد من بلباو الذي بالغ كثيراً في الاعتماد على الهجمات المرتدة، ما سهل الأمور على الزوار لإنهاء المباراة لصالحهم.

Exit mobile version