Site icon العربي الموحد الإخبارية

عقدة مدريد مستمرة.. 4 مشاهد من تعثر برشلونة أمام خيتافي

استهل برشلونة حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني بسقوطه في فخ التعادل مع خيتافي مساء السبت.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة خيتافي وبرشلونة التي أقيمت على ملعب “كولسيوم الفونسو بيريز” في مدينة خيتافي بالعاصمة الإسبانية مدريد بالجولة الأولى من الليغا.وفشل برشلونة في استغلال كافة الفرص التي أتيحت له على مدار الـ90 دقيقة ضد مضيفه خيتافي، ليتقاسم الفريقان في النهاية نقاط المباراة.تحديد موعد ومكان مباراة الأهلي واتحاد الجزائر في السوبر الأفريقيوتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز مشاهد مباراة خيتافي وبرشلونة.
3 بطاقات حمراء
كانت المباراة مليئة بالالتحامات، ليشهر حكم المباراة 3 بطاقات حمراء، أولها من نصيب رافينيا لاعب برشلونة في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، بعد اعتداء بالمرفق على جاستون ألفاريز لاعب خيتافي، ليحصل على بطاقة حمراء مباشرة.
وفي الدقيقة الـ57، تعرض خايمي ماتا لاعب إشبيلية للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليخوض الفريقان النصف ساعة الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين من كل جانب.
ولم يفلت تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة من البطاقات الحمراء، حيث تعرض للطرد هو الآخر في الدقيقة الـ70 بسبب اعتراضه على القرارات التحكيمية، ليواصل متابعة المباراة من المدرجات.
عقدة مدريد مستمرة
استمر برشلونة بلا فوز في آخر 4 زيارات لملعب خيتافي، حيث عجز عن تحقيق الفوز في مدريد للمباراة الرابعة على التوالي.
وتعرض برشلونة للهزيمة أمام خيتافي بنتيجة 0-1 في موسم 2020-2021، قبل أن تفرض نتيجة التعادل السلبي نفسها على آخر 3 مباريات بين الفريقين في مواسم 2021-2022 و2022-2023 و2023-2024.مواعيد مباريات اليوم الإثنين 14 أغسطس 2023 والقنوات الناقلةويعود آخر فوز لبرشلونة في ملعب خيتافي إلى عام 2019، حين فاز الفريق الكتالوني 0-2 بهدفي لويس سواريز وجونيور فيربو.
سلسلة عدم تسجيل
برشلونة لم يعجز فقط عن تحقيق الفوز بملعب خيتافي، بل فشل الفريق الكتالوني في تسجيل أي هدف على مدار الأربع زيارات الماضية.
وبات تلك السلسلة هي الأسوأ لبرشلونة في القرن الحالي، لتتفوق بذلك على ما حدث بين عامي 2005 و2011 ضد فريق ديبورتيفو ألافيس، حين عجز البارسا عن زيارة شباكه في ملعبه خلال 3 مباريات متتالية.
أراوخو لاعب كرة يد
شهدت مباراة خيتافي وبرشلونة واقعة كوميدية بطلها الأوروغواياني رونالد أراوخو مدافع الفريق الكتالوني، حيث تحول إلى لاعب كرة يد.
ووصلت كرة طولية إلى رونالد أراوخو، لكن الأخير شعر بعدم قدرته على الوصول لها ولو برأسه، ليمسك الكرة بيده بشكل مفاجئ وسط دهشة الجميع قبل خروجها من الملعب بمسافة كبيرة.

Exit mobile version