Site icon العربي الموحد الإخبارية

بصفقة كايسيدو.. 224 مليون استرليني أرباح برايتون من تشيلسي في عامين

تم تحديثه الإثنين 2023/8/14 10:33 ص بتوقيت أبوظبي
نجح نادي برايتون في جلب مبالغ مالية ضخمة من تشيلسي نظير عمليات بيع بين الطرفين في عامي 2022 و2023.

ونجح برايتون مؤخراً في الاتفاق على بيع الإكوادوري مويسيس كايسيدو لاعب وسط الفريق إلى تشيلسي بعقد لثماني سنوات نظير 115 مليون جنيه استرليني.وبات كايسيدو هو رابع صفقة تبرم بين تشيلسي وبرايتون في عامين، بواقع 3 لاعبين ومدرب، بالإضافة إلى تحول اللاعب الإكوادوري لكونه الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
البداية من كوكوريلا
تعاقد نادي تشيلسي في صيف العام الماضي 2022 مع الإسباني مارك كوكوريلا من برايتون بمبلغ ضخم بلغ 62 مليون جنيه استرليني.”اجلس واصمت”.. محمد صلاح في مرمى نيران “الشيطان”
وبات كوكوريلا وقتها هو سابع أغلى صفقة في تاريخ إدارة تشيلسي، وهو ما تسبب في دهشة كبيرة من قبل المتابعين.
رهان بوتر الفاشل
بعد ذلك، عينت إدارة نادي تشيلسي بقيادة الأمريكي تود بويلي في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 2022 غراهام بوتر مديراً فنياً للفريق خلفاً للألماني توماس توخيل.”التكتيك أهم من الأرقام”.. كلوب يرد على غضب محمد صلاح
وكلف هذا الاختيار، الذي فشل لاحقاً، إدارة تشيلسي 21.5 مليون استرليني بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية لاحقاً، وهو المبلغ الذي عوضت به البلوز نادي برايتون عن رحيل المدرب الإنجليزي.
ورغم نجاحاته مع برايتون إلا أن بوتر ترك منصب مدرب تشيلسي في أبريل/ نيسان من العام الحالي بسبب سوء النتائج والخروج من كل المنافسات والفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.
سانشيز وكايسيدووفي الصيف الحالي، أنفق تشيلسي مبلغ 25 مليون استرليني على ضم حارس المرمى الإسباني روبرت سانشيز من الأبيض والأزرق في أغسطس/ آب الجاري، بعقد مدته 7 سنوات.
وواصل برايتون جني الأموال من تشيلسي بالاتفاق أخيرا على ضم كايسيدو في صفقة تاريخية، ليصل مجموع ما حققه برايتون من تشيلسي لقرابة 224 مليون استرليني (23.5).

Exit mobile version