Site icon العربي الموحد الإخبارية

“الداخلية الروسية” تدرج قائد الجيش الأوكرانى على قائمة المطلوبين جنائيا

وضعت وزارة الداخلية الروسية اليوم الاثنين، 3 من قادة الجيش الأوكرانى على قائمة المطلوبين من بينهم القائد العام للقوات المسلحة يفجينى مويسيوك.

ونقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية عن قاعدة بيانات وزارة الداخلية الروسية قولها “إن مويسيوك مطلوب للاشتباه به في قصف دونباس وقتل وإصابة أكثر من 100 شخص”.

وأشارت “تاس” إلى أن القائدين الآخرين في القوات المسلحة الأوكرانية اللذين تم إدراجهما أيضا على قائمة المطلوبين في قاعدة بيانات وزارة الداخلية الروسية بموجب صحيفة جنائية دون توضيح السبب هما إيجور بالانيوك وأندريه كوفالتشوك.

ولفتت الوكالة إلى أن لجنة التحقيق الروسية وجهت لائحة اتهام غيابية إلى قائد الجيش الأوكراني مويسيوك كوفالتشوك في نهاية يوليو الماضى، تضمنت قيادتهما لوحدات من الجيش الأوكراني التي قصفت مدنا في إقليمي دونيتسك ولوجانسك في 2016 و2017 و2019، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص.

من جانب أخر أعلن رئيس شركة “كلاشينكوف” الروسية، آلان لوشنيكوف اليوم الاثنين، أن الشركة اختبرت نظام الاستطلاع الجديد الذي يسمى “كفازيماتشتا” في منظمة العملية العسكرية الخاصة.

وأكد لوشنيكوف في تصريحات له – حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) – أن الاختبار العملي في منطقة العملية العسكرية الخاصة أظهر كفاءة النظام الجديد.

وأشار إلى أن الابتكار الجديد يتكون من مسيرات كبيرة ومنصة إطلاق ويمكن للمسيرة أن تظل في الأجواء لمدة تصل إلى 24 ساعة دون أن تتأثر بأنظمة الحرب الإلكترونية، مضيفا ” أن نظامها يسمح بإجراء مراقبة بالفيديو بطريقة بصرية أو بالأشعة تحت الحمراء”.

وفي السياق ذاته، عرضت شركة “كلاشينكوف” البندقية الهجومية الجديدة من طراز “أكا 19” بسبطانة قصيرة وباستخدام ذخيرة من عيار الناتو.

Exit mobile version