Site icon العربي الموحد الإخبارية

أثارت الجدل.. ركلة جزاء “بيضاء” تشعل انطلاقة الدوري الإنجليزي

أشعلت ركلة جزاء “بيضاء” الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، بعد عدم احتسابها.
وأُسدل الستار على أولى جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، مساء الإثنين، بفوز مانشستر يونايتد على ضيفه ولفرهامبتون بنتيجة 1-0، على ملعب أولد ترافورد.هل استحق ولفرهامبتون ركلة جزاء ضد مانشستر يونايتد؟وسيطر التعادل السلبي على المباراة، حتى سجل المدافع الفرنسي رافائيل فاران هدف الفوز لـ”الشياطين الحمر” في الدقيقة 76 من عمر المباراة.مئوية هالاند وبدايات صلاح.. 6 أرقام تلخص انطلاقة الدوري الإنجليزي 2024وعلى الرغم من ذلك، كاد ولفرهامبتون أن يسجل التعادل في الوقت بدل الضائع، حيث اصطدم أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، مع ساشا كالايدجيتش، لاعب الفريق الضيف، عندما حاول إبعاد الكرة بقبضة يده، لكنه لم يلمسها، ليسقط المهاجم وسط مطالبات باحتساب ركلة الجزاء.

ورفض الحكم سايمون هوبر احتساب ركلة الجزاء، ومع الاكتفاء بتدخل حكم الفيديو المساعد في الأخطاء الواضحة، لم يكن بوسعه مراجعة اللعبة مرة أخرى.

ماذا قال مدرب ولفرهامبتون عن ركلة الجزاء؟غاري أونيل، المدير الفني لفريق ولفرهامبتون، عبر عن استيائه من عدم احتساب ركلة الجزاء، مؤكدا أن فريقه كان يستحق الحصول عليها.”نيمار العرب”.. نجم مصري جديد في الدوري الإنجليزي وقال أونيل في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “الحارس خرج من مرماه واصطدم برأس مهاجمنا، كانت مخالفة ويجب احتسابها، لكني لست متفاجئا بعدم الحصول على ركلة جزاء”.واستدرك: “أتفهم اللوائح (عدم تغيير قرار الحكم حيثما أمكن ذلك)، لكني لا أتقبلها”.
ماذا قال تين هاغ عن ركلة الجزاء؟لكن إيريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، كانت له وجهة نظر مختلفة، حيث أكد أن حارسه أندريه أونانا نجح في لمس الكرة.
ميركاتو 2023 الصيفي يغير خريطة الدوري الإنجليزي المالية وأوضح معلقا على اللقطة: “إنها صعبة، أندريه كان شجاعا بالخروج من مرماه، وتم لمس الكرة قبل وصوله، لذا لا أعتقد أنه أثر على لمس المنافس للكرة، يمكن مناقشة اللعبة، لكن لا أعتقد أنها ركلة جزاء”.
ماذا قال مدربا مانشستر يونايتد وولفرهامبتون بعد المباراة؟وبعيدا عن ركلة الجزاء، سدد ولفرهامبتون 23 كرة على المرمى، ليصبح ثاني أكثر فريق يفعل ذلك أمام مانشستر يونايتد في أولد ترافورد منذ بدء جمع الإحصاءات قبل 20 عاما.تين هاغ علق على هذا الأمر قائلا: “(ولفرهامبتون) كان أكثر حركية، وكان علينا مجاراة ذلك، كان علينا القتال للحصول على النقاط، نحن فريق قوي ونسعى للتحسن عند امتلاك الكرة”.في المقابل، قال أونيل: “إنه أمر استثنائي أن نأتي إلى أولد ترافورد ونسدد أكثر عدد من الكرات من أي فريق منذ 2005، وأن نسيطر على المباراة بعد 4 أيام فقط (من التدريبات). اللاعبون استحقوا أكثر مما حصلوا عليه الليلة”.

Exit mobile version