Site icon العربي الموحد الإخبارية

ثلاثية جديدة.. الأهلي يتخطى الخليج ويتصدر الدوري السعودي

نجا النادي الأهلي من فخ مضيفه الخليج، ليحقق فوزه الثاني على التوالي في دوري روشن السعودي بنتيجة (3-1) في لقاء مثير، على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، يوم الخميس.
سجل روجر إيبانيز ورياض محرز وسميحان النابت ثلاثية الأهلي في الدقائق 9 و45 و90+10، فيما سجل منصور حمزي هدف الخليج الوحيد في الدقيقة 58.
وتصدر الأهلي الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، فيما يحتل الخليج المركز الأخير من دون رصيد.
وهذه الثلاثية الثانية على التوالي للأهلي بعد الفوز على الحزم في الأسبوع الأول بنفس النتيجة 3-1.

لمتابعة إحصاءات المباراة
بداية قوية
في سيناريو مماثل للقاء الأسبوع الأول أمام الحزم، ضغط الأهلي منذ الدقائق الأولى على دفاع الخليج لينجح في التسجيل مبكراً في الدقيقة 9.
أرسل النجم الجزائري رياض محرز كرة ثابتة، استقبلها بطريقة رائعة الظهير الأيسر المقدوني جاني أليوسكي ثم مررها للبرازيلي روجر إيبانيز الذي وضع الكرة في الشباك، معلناً عن هدف التقدم الأول.
تراجع مستوى اللعب بعد ذلك وغابت الهجمات الخطيرة من الطرفين.
واعتمد الأهلي على توغلات محرز والفرنسي ألان سان ماكسيمين، فيما رد الخليج بهجمة يتيمة في الشوط الأول عبر قائده البرتغالي فابيو مارتينيز في الدقيقة 24، الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس السنغالي إدوارد ميندي.
محرز يسجل أول أهدافه
بعد أن هدد الجزائري رياض بودبوز مرمى الخليج بأخطر هجمة “أهلاوية” بعد الهدف الأول، من تصويبة قوية في الدقيقة 43، دشن مواطنه الوافد من بطل دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي رياض محرز، باكورة أهدافه مع ناديه الجديد ووضع بصمته الأولى في دوري روشن السعودي، حين سجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 45.
انطلقت هجمة الهدف الثاني من زياد الجهني في وسط الملعب، قبل أن يتبادل محرز وفهد الرشيدي الكرة داخل منطقة الجزاء لتنتهي بتصويبة قوية بالقدم اليمنى من الجزائري معلنة عن ثاني أهداف الأهلي.

عودة الخليج وهدف قاتل للأهلي
تصدى المدافع عبد الباسط الهندي لمحاولة خطيرة من الخليج في الدقيقة 47، وأبعد تسديدة رياض البراهيم التي كانت في اتجاهها للمرمى.
لم يستسلم الخليج ونجح في تسجيل هدفه الأولى عبر منصور حمزي في الدقيقة 58. فيما أهدر محرز فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 60.
استمرت الخطورة من فريق الخليج على دفاع الأهلي، حيث سدد ايفو رودريغيز كرة أرضية تصدى لها ميندي في الدقيقة 85.
مع ضغط الخليج، نجح الأهلي في “قتل” المباراة بحلول الدقيقة العاشرة من الوقت محتسب بدل الضائع بتسجيل ثالث أهدافه عبر البديل سميحان النابت.

Exit mobile version