Site icon العربي الموحد الإخبارية

بـ 55 مليونا.. تشيلسي يكمل انتقال لافيا

أكمل نادي تشيلسي الإنجليزي، أمس، تعاقده مع البلجيكي روميو لافيا، لاعب الوسط، لمدة سبعة أعوام قادمًا من ساوثهامبتون في صفقة، قدّرت بـ 55 مليون جنيه إسترليني “62 مليون يورو”.
وانضم اللاعب إلى مانشستر سيتي وعمره 16 عامًا في 2020، وشارك في مباراتين فقط، قبل أن يتحوَّل إلى ساوثهامبتون يوليو 2022 مقابل 10.5 مليون جنيه. وكان ليفربول قريبًا من التعاقد معه بالنظر إلى حاجة المدرب الألماني يورجن كلوب لتعزيز خط الوسط، الذي رحل عنه البرازيلي فابينيو، وجوردان هندرسون إلى الاتحاد والاتفاق السعوديين، وجيمس ميلنر إلى برايتون، إلى جانب فشل استقطاب الإكوادوري مويسيس كايسيدو من برايتون، الذي خطفه تشيلسي أيضًا في صفقة قياسية بالدوري الممتاز، بلغت 115 مليون جنيه. من جهة أخرى، خسر “البلوز” ريس جيمس، مدافع وقائد الفريق، لـ “بضعة أسابيع”، بعد تعرُّضه لإصابة في الفخذ خلال التدريبات. وقال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في مؤتمر صحافي، أمس، قبل مواجهة وستهام، غدًا، في المرحلة الثانية من الدوري: “الأمر لا يتعلق ببضعة أيام، بل ربما ببضعة أسابيع. الخبر الجيد أنها ليست مشكلة كبيرة”.
ويفتقد تشيلسي الفرنسي كريستوفر نكونكو، مهاجمه الجديد، ومواطنه ويسلي فوفانا، اللذين خضعا لجراحتين في الركبة، وكذلك يغيب تريفوه شالوباه والمهاجم الألباني أرماندو برويا لإصابتهما في الفخذ والركبة على التوالي.

Exit mobile version