Site icon العربي الموحد الإخبارية

شاهد.. التعاون يفجر المفاجأة ويهزم النصر بثنائية

فجر نادي التعاون مفاجأة من العيار الثقيل في بداية موسم دوري روشن السعودي، بتغلبه على نادي النصر 2-0، في الأسبوع الثاني من المسابقة على ملعب ” أول بارك”.
افتتح الكاميروني ليندر تاوامبا النتيجة للتعاون في الدقيقة 19، وفي الدقيقة 90+5 سجل البديل أحمد صالح باحسين الهدف الثاني لفريقه، ليحقق التعاون فوزه الأول في الموسم.
وتلقى النصر خسارته الثانية على التوالي في المركز الخامس عشر، فيما رفع التعاون رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع.
لمتابعة أرقام المباراة

رونالدو يهدد أولاً
عكس التوقعات، بادر التعاون بخلق الخطورة على دفاع النصر بالاعتماد على سرعة مهاجمه الكاميروني ليندر تاوامبا الذي قاد الهجمات المرتدة من الجهة اليسرى، حيث توغل في مناسبتين داخل منطقة الجزاء خلال الدقيقتين 4 و6، لكنه وجد حارس “العالمي” وليد عبد الله جاهزاً في المرتين.
جاء التهديد الأول والأخطر من نادي النصر على مرمى التعاون عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 7، بعد أن رواغ بمهارة عالية وسدد بقوة، لكنّ تألق الحارس البرازيلي مايلسون تينوريو دوس سانتوس حال دون أن يسجل النجم البرتغالي هدفه الأول في الموسم الجديد بالدوري السعودي.
الدبابة الكاميرونية
فاجأ التعاون عشاق نادي النصر بتسجيل الهدف الأول عبر “الدبابة” الكاميرونية تاوامبا في الدقيقة 19.
ارتقى الهداف الكاميروني فوق الجميع دون أي رقابة دفاعية بعد كرة ثابتة من الظهير وليد الأحمد، ولعب رأسية قوية في مرمى النصر معلناً عن أول أهداف فريقه وأول أهدافه في الموسم الجديد.

ضربات متتالية
تلقى النصر ضربات موجعة متوالية خلال دقائق الشوط الأول، فبعد قبول الهدف الأول، اضطر المدرب البرتغالي لويس كاسترو إلى إجراء تغييرين بسبب الإصابة.
حيث غادر لاعب الوسط عبد الله الخيبري وعوضه عبد الرحمن الغريب، فيما عوض محمد فتيل زميله على لاجامي.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، تراجع حكم المباراة عن إعلان ركلة جزاء لنادي النصر بعد عرقلة الإيفواري سيكو فوفانا.
في الأثناء، انعدمت الحلول الهجومية أمام لاعبي النصر الذين اكتفو بسلاح التسديد عبر أندرسون تاليسكا في الدقيقة 32 وفوفانا في الدقيقة 42.

صمود التعاون
صمد نادي التعاون طيلة دقائق الشوط الثاني، ودافع بشراسة كبيرة أمام محاولات رونالدو وزملائه.
حاول النصر اختراق دفاع التعاون عبر الثنائي السنغالي ساديو ماني والبديل عبد الرحمن غريب، قبل أن يهدر أخطر فرصة له عبر مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 79 حين سدد كرة قريبة من مرمى التعاون.
فيما أنقذ المدافع البرازيلي أندري جيروتو مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة 83 حين أبعد كرة ماني من على خط المرمة.
وعاند الحظ تاليسكا في الدقيقة 84 الذي حاول برأسية تسجيل هدف التعادل، ورد القائم كرة رونالدو في الدقيقة 89.
عكس مجريات الدقائق الأخيرة، قتل التعاون المباراة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 90+5 عبر أحمد صالح باحسين.

Exit mobile version