Site icon العربي الموحد الإخبارية

«فيفا» يحقق مع روبياليس

بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إجراءات تأديبية، أمس، ضد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، بعد أن قبَّل مواطنته جيني هيرموسو، لاعبة المنتخب الأول للسيدات، من شفتيها خلال مراسم تتويجه بلقب كأس العالم، الأحد الماضي، على حساب إنجلترا “1ـ0” بسيدني في أستراليا.
وأوضح الاتحاد في بيان، أمس، أنه أبلغ روبياليس “46 عامًا” بأن اللجنة التأديبية التابعة له ستفتح إجراءات تأديبية ضده على خلفية الأحداث التي وقعت خلال مرسم التتويج، مشيرًا إلى أن الواقعة “قد تشكل انتهاكًا للفقرتين الأولى والثانية من المادة 13 من قانون الانضباط الخاص بالاتحاد”.
ومهما كان قرار اللجنة التأديبية، فإنّ ذلك لن يؤثر مباشرةً في منصب روبياليس، لكنَّ نقطة التحوُّل قد تكون في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، الذي دُعي إليها اليوم من أجل بحث القضية.
وكانت هيرموسو، أصدرت بيانًا مشتركًا مع رابطة اللاعبين واللاعبات المحترفين، أمس الأول، دعت فيه إلى اتخاذ إجراءات ضد روبياليس. وشدد على ضمان ألَّا تمرَّ أفعال مثل تلك دون عقاب، وأن تُعتمد الإجراءات المثالية لحماية اللاعبات من الأفعال التي يُعتقد أنها غير مقبولة. كذلك دعت رابطة الدوري الإسباني للسيدات إلى إقالة روبياليس من منصبه. وعلى الرغم من اعتذار روبياليس عن الواقعة، التي وصفها بالعفوية ودون أي نيات سيئة، إلا أن بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، عدَّ، الثلاثاء الماضي، أن الاعتذار غير كاف، وأن على الرجل الذهاب إلى أبعد من ذلك.

Exit mobile version