Site icon العربي الموحد الإخبارية

«فيفا» يعاقب روبياليس بالتجميد

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مؤقتًا لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، لتقبيله جيني هيرموسو، لاعبة منتخب بلاده الأول لكرة القدم للسيدات، على شفتيها بعد التتويج بلقب المونديال في سيدني الأحد الماضي، ومنعه من الاتصال بها.
وأوضح “فيفا” في بيان أمس: “قرّرنا إيقاف روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي لمدة 90 يومًا في انتظار الإجراءات التأديبية”. وكانت هيرموسو أوضحت في بيان، أمس، أن روبياليس والاتحاد مارسا “ضغوطًا متواصلة” عليها وعلى عائلتها وأصدقائها كي تظهر في فيديو إلى جانب روبياليس وهو يعتذر، لكنها رفضت.
في المقابل، قال الاتحاد الإسباني وروبياليس أنهما سيظهران “كل الأكاذيب المنشورة، سواء باسم اللاعبة أو من قبلها شخصيًا”. وتعهد الاتحاد باتخاذ أكبر عدد ممكن من الإجراءات القانونية للدفاع عن شرف رئيسه. ونشر الاتحاد أربع صور لتأكيد وجهة نظره بأن هيرموسو لم تكن مجبرة على شيء، وأنها كانت لحظات عفوية، فيما ظهر أن الاتحاد لا يستهدف هيرموسو ورابطة اللاعبات فقط، بل كل من أضرّ بسمعة رئيسه. وانضمت هيرموسو إلى زميلاتها بالمنتخب، واللاتي رفضن اللعب مجددًا مع “لا روخا” في حال بقاء قيادة الاتحاد الحالية.

Exit mobile version