Site icon العربي الموحد الإخبارية

شاهد.. فابريزيو رومانو يكشف آخر تطورات الميركاتو السعودي

أكد فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الشهير المتخصص في سوق تنقلات اللاعبين والمدربين، أن السباق محموم على ضم النجم المصري محمد صلاح، مؤكداً خوف الأندية الأوروبية من الميركاتو السعودي “التاريخي”.
وقال رومانو في تصريحات تلفزيونية خاصة لقنوات SSC السعودية: “هناك سباق محموم لضم النجم المصري محمد صلاح من قبل نادي الاتحاد. لكن القرار يبقى عند فريقه ليفربول”.
وتابع: “ليفربول مُصرٌّ على إبقاء صلاح ضمن صفوفه”.
وأضاف: “وسائل الإعلام العالمية تهتم بمتابعة تفاصيل الصفقات السعودية العالمية”.

دي خيا صفقة قادمة وفيليكس ينتظر
كشف رومانو على أن الصفقة المقبلة للدوري السعودي هي ضم الحارس الإسباني دافيد دي خيا الذي انتهى عقده هذا الصيف مع مانشستر يونايتد.
ولم يكشف رومانو على إسم الفريق الساعي إلى ضم الحارس الإسباني.
يأتي ذلك في وقت قالت فيه تقارير صحفية أن نادي النصر السعودي وضع دي خيا، هدفاً خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.
ووفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” فإن نادي النصر مستعد لتقديم راتب أسبوعي يصل إلى 250 ألف باوند من أجل إقناع دي خيا بالقدوم للنادي.
وأضاف: “عدم انتقال جواو فيليكس إلى نادي برشلونة، سيجعل احتمالية قدومه للدوري السعودي واردة للغاية”.
كما تطرق إلى أن الهلال كان قريباً من التعاقد مع أنطوان غريزمان، مضيفاً: “نادي الهلال كان مهتماً بالتعاقد مع غريزمان ولكن الآن لا يبدو هذا الشيء محتملاً”.
وصرَّح الصحفي الإيطالي أيضاً: “شهر ديسمبر القادم سيكون ساخناً للغاية. هناك الكثير من اللاعبين الأوربيين لديهم طموح في الانتقال إلى الدوري السعودي”.
وتابع: ” هناك شيء تاريخي يحدث في المملكة العربية السعودية التي تسعى إلى اقتناص أفضل اللاعبين الدوليين وهو ما سيؤثر إيجاباً على الدوري السعودي الذي سيصبح من أبرز الدوريات العالمية. وأعتقد خلال عامين أو ثلاثة سيصبح من أفضل الدوريات في العالم فعلاً”.

مخاوف أوروبية من الميركاتو السعودي
أكد الصحفي الإيطالي أن هناك خوف كبير لدى الأندية الأوروبية بسبب الميركاتو “التاريخي” الذي يعيشه الدوري السعودي للمحترفين.
وقال رومانو: “هناك مخاوف كبيرة وضخمة من إسبانيا ومن جميع الفرق الأوروبية خاصة فيما يتعلق بسوق انتقالات اللاعبين نحو الدوري السعودي، نتيجة العروض الكبيرة التي تقدمها أندية الدوري السعودي للحصول على توقيع أبرز اللاعبين في الأندية الأوروبية”.
وأضاف: “أعتقد هذا الأمر سيؤثر على مستقبل كرة القدم العالمية”.

Exit mobile version